أخبار

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

مصر

وقع تحالف مصرفي مكون من “بنك مصر” و”البنك الأهلي المصري” عقد تمويل مشترك طويل الأجل لصالح شركة “بالم للاستثمار والتنمية العقارية” التابعة لشركة “بالم هيلز للتعمير” بقيمة 2.5 مليار جنيه.

يتوزع التمويل مناصفة بين البنكين، ويمتد على 7 سنوات ونصف، بحسب بيان من بالم هيلز اليوم.

يهدف القرض لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الإجمالية لإنشاء وإقامة مشروع عمراني متكامل الخدمات والمعروف بـ”بالم هيلز القاهرة الجديدة” على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة وبالقرب من العاصمة الإدارية.

يشمل المشروع وحدات سكنية ما بين شقق وفيلات بمساحات مختلفة على إجمالي مساحة أرض تعادل 400 فدان، بالإضافة لنادي رياضي، ومنطقة خدمات تجارية ومساحات خضراء على باقي مساحة الأرض تعادل 100 فدان.

بدأت شركة بالم هيلز بالفعل في تسليم الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى من المشروع.

سيعزز التمويل الموقف المالي للمشروع ويدعم خطة بالم هيلز لتسريع وتيرة أعمال التشييد والبناء والاستمرار في عمليات التسليم المبكر للوحدات السكنية، بحسب طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لبالم هيلز.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم، يعتبر بنك مصر المرتب الرئيسي الأول ومسوق التمويل ووكيل التمويل وبنك الحساب والأهلي المصري المرتب الرئيسي الأول ومسوق التمويل ووكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين.

وحضر التوقيع عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وطارق الطنطاوي وحازم بدران – الرؤساء التنفيذين وأعضاء مجلس إدارة المنتدبين في شركة بالم هيلز للتعمير، وفرق العمل من البنكين والشركة.

ومن جانبه ذكر شريف رياض الرئيس التنفيذي لائتمان الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري أن نسبة البنك الأهلي المصري من التمويل تبلغ 50%، فيما تبلغ حصة بنك مصر 50%، وبأجل زمني يصل إلى7.5 سنة لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الإجمالية لإنشاء وإقامة مشروع عمراني متكامل الخدمات “بالم هيلز – القاهرة الجديدة ” على قطعة أرض بمساحة حوالي 500 فدان في موقع مميز للغاية بالقاهرة الجديدة

 كما أكد محمد خيرت – رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر على حرص بنك مصر لتوفير التمويلات اللازمة لصالح شركة بالم للاستثمار والتنمية العقارية مساهمة من البنك في دفع عجلة التنمية داخل السوق العقاري المصري باعتبار القطاع العقاري من أهم القطاعات ذات التأثير الإيجابي في الاقتصاد المصري.

 وجدير بالذكر أن المشروع يتميز بقربه من العاصمة الإدارية الجديدة، كما يبعد 15 دقيقة من الجامعة الأمريكية، ويمتاز أيضا بتصميمات حديثة تضاهي أفضل التصميمات على مستوى العالم، ويوجد في المشروع وحدات سكنية عديدة ما بين شقق وفيلات متنوعة في المساحات بالإضافة إلى منطقة خدمات كاملة ومساحات خضراء تساعد على الراحة والرفاهية، وأيضا منطقة ملاعب رياضية وكلوب هاوس وكثير من الخدمات التي تلبى احتياجات السكان وتوفير كل سبل الراحة

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب قبل صدور قرارات البنوك المركزية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثرة بارتفاع الدولار...

منطقة إعلانية