أخبار

مصر تبعث إلهة النسيج عند الفراعنة “نيت” لتسويق القطن عالميا

النسيج

تؤسس وزارة قطاع الأعمال العام شركة جديدة للتسويق وبيع منتجات الغزل والنسيج من مصانع الشركات التابعة عالميا، تحمل العلامة التجارية “نيت” وهي إلهة النسيج عند القدماء المصريين.

تعمل الوزارة على خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج باستثمارات تتجاوز 21 مليار جنيه تشمل أعمال البنية التحتية والماكينات الحديثة والتدريب وميكنة إجراءات العمل، وإنشاء شركة للتسويق والبيع لمنتجات الغزل والنسيج بخبرات من القطاع الخاص، وفقا لبيان وزارة قطاع الأعمال العام.

أطلقت الوزارة منظومة جديدة لتداول وتجارة القطن بدأت تجريبيا في بعض المحافظات لمدة عامين، قبل أن يتم تعميمها على مستوى الجمهورية للموسم الحالي 2021-2022، من خلال إحدى الشركات التابعة للوزارة.

تم تحديد 21 مركزا لتجميع واستلام الأقطان من المزارعين في الوجه القبلي موزعة على 5 محافظات، و181 مركزا في الوجه البحري.

تحافظ المنظومة الجديدة على نظافة القطن وجودته من خلال توفير أكياس للمزارعين بسعر التكلفة لتعبئة الأقطان بها قبل تسليمها بأنفسهم دون وسطاء إلى مراكز التجميع، وفقا لوزير قطاع الأعمال، هشام توفيق.

قال توفيق إنه يجري تطوير محالج القطن باستخدام نظم حليج حديثة حيث تم الانتهاء من تشغيل أول محلج مطور في الفيوم، وسيتم تشغيل اثنين آخرين قبل نهاية العام الجاري والثالث مطلع العام المقبل، على أن تستكمل عملية التحديث بإضافة 3 محالج مطورة في 2022.

تعمل الوزارة على دمع عدد من الشركات التابعة منها على سبيل المثال قطاع الغزل والنسيج حيث يتم دمج 23 شركة في 8 شركات، ودمج شركات تجارة وحليج القطن في شركة واحدة.

انطلق الموسم الجاري لتسويق القطن عند أعلى مستوى سعرى له في التاريخ عند 3865 جنيهًا سعر القنطار لصنف (جيزة 95) مقابل 2080 جنيهًا الموسم السابق.

النسيج

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“موانئ دبي” تتوقع ارتفاع حركة الشحن البحري في الربع الأخير من 2021

توقعت شركة موانئ دبي العالمية، نمو حركة الشحن البحري باستخدام...

منطقة إعلانية