أخبار

الجمعة المقبل.. دبي تستقبل الملايين بـ”اكسبو 2020″ أكبر حدث عالمي منذ كورونا

اكسبو 2020

تستعد مدينة دبي الإماراتية لاستقبال ملايين الزوار مع انطلاق معرض “إكسبو 2020” يوم الجمعة المقبل.
تم تأجيل الحدث العالمي لعام كامل بسبب تفشي فيروس كورونا، ويعد الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه في الشرق الأوسط.
سينطلق اكسبو باحتفال كبير، وتم تجهيز أجنحة الدول المشاركة والبالغ عددها أكثر من 190 في العالم، ويستمر المعرض 6 أشهر.
تستضيف دبي اكسبو للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بقدوم 25 مليون زائر على مدار ستة أشهر.
أقيم المعرض العالمي الأول في لندن في عام 1851 في كريستال بالاس الذي بني خصيصا لهذا الغرض، وعرض فيه برج ايفل – كموقع جذب مؤقت – في باريس عام 1889.
سيطلب من زوار المعرض تقديم إثبات تطعيم أو نتيجة فحص سلبية لكورونا، كما سيتعيّن عليهم وضع الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال خلال زيارة قام بها إلى غرفة العمليات والتحكم في اكسبو 2020 الأحد “وعدنا بتنظيم حدث سيكون علامة فارقة في تاريخ إكسبو، وفرق العمل تتنافس في ترجمة الوعد إلى إنجاز ملموس مؤكدين جدارتنا كشريك في صنع المستقبل”.
وبحسب حاكم دبي فإن “134 فريقا من 95 جنسية يعملون كفريق عالمي واحد لإطلاق حدث عالمي رائد في دولة جمعت العالم في وقت ومكان واحد”.
واستقبلت الإمارة منذ أن أعادت فتح أبوابها للسياح في يوليو 2020 حتى ديسمبر أكثر من 1.7 مليون زائر دولي.
وتأمل في إضافة المعرض إلى إنجازاتها المعروفة بناطحات السحاب ومن بينها برج خليفة، أطول مبنى في العالم.

وأعلنت حكومة دبي، اليوم (الاثنين)، منح موظفيها إجازة استثنائية لمدة 6 أيام مدفوعة الأجر لتمكينهم وعائلاتهم من زيارة «اكسبو 2020 دبي»، والتعرف على إبداعات وثقافات ومبتكرات عالمية تقدمها 192 دولة لأول مرة في المنطقة.

وأوضحت الحكومة أنه يمكن الاستفادة من الإجازة التي وجه بها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال فترة المعرض الممتدة من 1 أكتوبر وحتى نهاية مارس  2022، في تمكين الموظف وعائلته من زيارة العالم مجتمعاً في مكان واحد والاطلاع على الحلول والاختراعات التي تستعد بها الشعوب للمستقبل، وما ستقدمه الدول المشاركة من ابتكارات وأفكار ستكون مصدر إلهام للزوار والمتابعين للاستفادة منها في تطوير القدرات الذاتية وصقل الخبرات الاحترافية، وتوسيع الحصيلة المعرفية.

وقال ولي عهد دبي: «إكسبو حدث فريد يجتمع معه العالم في دبي حاملاً معه المعارف والثقافات والإبداعات من مختلف أنحاء الأرض… هدفنا تطبيق شعار تواصل العقول وصنع المستقبل إلى واقع عملي ونتائج إيجابية ملموسة»، مضيفاً «نريد لفريقنا أن يكون مواكباً للتطور العالمي ومطلعاً على الأفكار الخلاقة القادمة من مختلف مشارق الأرض ومغاربها».

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلاك روك” تتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك - أكبر شركة...

منطقة إعلانية