أخبار

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

القابضة للنقل

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس“، لتقديم خدمات الربط والتحصيل الالكتروني، بحسب بيان لوزارة قطاع الأعمال العام.

لكن لم يوضح البيان ما إذا كان سيتم ميكنة الدفع والتحصيل في شركات نقل الركاب التابعة للقابضة للنقل، واكتفى بأن التوقيع يأتي في إطار تطوير الخدمات المقدمة سواء للمواطنين أو المستثمرين المتعاملين مع الشركات التابعة للقابضة.

تضم القابضة شركات عدة لنقل الأفراد بينها “إيجي باص” وشركة “نقل وسط وغرب”، وشركة شرق الدلتا، والصعيد للنقل والسياحة.

دمجت وزارة قطاع الأعمال العام ضمن خطتها لتطوير قطاع النقل، جميع الشركات العاملة في نقل الركاب في شركة واحدة، وكذا شركة واحدة لنقل البضائع.

طرحت الوزارة مناقصتين لاختيار مشغل من القطاع الخاص لإدارة وتشغيل الشركتين، سحبت نحو 40 شركة كراسات الشروط الخاصة بهما حتى يوليو الماضي، وفقا لبيان للوزارة.

كما تضم القابضة عدد من الشركات بينها شركة النصر للاستيراد والتصدير “جسور” التي تقدم خدمات الشحن والترويج للمنتجات المصرية في الخارج، كما تصم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، والشركة التجارية للأخشاب.

وأوضحت الوزارة أن هذا البروتوكول يأتي في إطار خطة الدولة نحو تفعيل وإعمال أحكام مشروع الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وذكرت أنه يأتي ايضا انطلاقا من رغبة الشركة القابضة للنقل البحري والبري في تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والمستثمرين المتعاملين معها أو مع شركاتها التابعة، فقد اتفق الطرفان على بحث إمكانية الربط والتحصيل الإلكتروني لصالح الشركة القابضة للنقل وشركاتها التابعة

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية