أخبار

خبير يتوقع تضاعف سعر بتكوين 10 مرات.. لكنه لن يشتريها

بتكوين

توقع جيمي دايمون، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المصرفية الاستثمارية العملاقة جي بي مورجان، أن يتضاعف سعر بتكوين 10 مرات خلال السنوات الخمس القادمة.

تعود جذور الشكوك حول جدوى العملات المشفرة إلى دور النقود كوسيلة للتبادل، ووحدة حساب، ومخزن للقيمة، ويشير منتقدو «بتكوين» إلى عدم استقرارها وافتقارها إلى المرونة فى المعاملات.

يُعتبر دايمون من أشد منتقدي بتكوين، ووصفها في 2017 بأنها “عملية احتيال”، واستشهد بقدرة المجرمين على التهرب من السلطات من خلال معاملاتهم المالية عبر سعر بتكوين بدلاً من الدولار.

يقول دايمون خلال حديثه لـTimes of India،  إنه لا يهتم بعملة بتكوين، وهو يرى أن الناس يضيعون الكثير من الوقت فيها وأنه سيتم تنظيمها في نهاية المطاف وهو ما سيقيدها.

في المقابل، أبدى  “جي بي مورجان” العام الماضي، اهتمامًا متزايدًا بتطوير وتنفيذ مبادرات التشفير والبلوك تشين، وفي يناير، اشترى حصة بـ10٪ في شركة MicroStrategy التي يعد رئيسها التنفيذي، مايكل سايلور، أحد أشهر المستثمرين في بيتكوين.

أيضا أعلن جي بي مورجان عن وظائف شاغرة متعددة في جميع أنحاء العالم لمطوري ومهندسي ومسوقي تقنية البلوك تشين للعمل في قسم Onyx الذي يركز على التشفير، والمسؤول عن إطلاق العملة المستقرة للبنك  “JPM Coin”.

تدرس أيضا شركة Counterpoint Global التابعة لـ “جي بي مورجان” تقديم خيار الاستثمار في العملات المشفرة للعملاء الأثرياء، ومع وصول الأصول تحت إدارة البنك لـ150 مليار دولار، فإن هذا سيمثل دفعة كبيرة لبقية القطاعات المصرفية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية