أخبار

10 ملايين زائر مستهدف.. السعودية تطور “عسير” باستثمارات 13.3 مليار دولار

عسير

تخطط المملكة العربية السعودية لتطوير منطقة “عسير”، جنوب غرب المملكة، وجعلها مقصداً سياحياً يجذب 10 ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها.

تنوي السعودية ضخ استثمارات متنوعة في عسير بقيمة 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار)، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

تسعى المملكة بشكل عام لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط عن طريق ضخ استثمارات في قطاعات مختلفة من بينها السياحة.

أطلق الأمير الشاب محمد بن سلمان، استراتيجية تطوير منطقة عسير لتمويل المشروعات الحيوية، وتطوير مناطق الجذب السياحي على قمم “عسير”.

“نسعي إلى جذب الاستثمارات من داخل المملكة وخارجها، لمنطقة عسير، وبالطبع ستسهم في صناعة حراك اقتصادي فعال؛ عبر تفعيل منظومة متكاملة لتسهيل الإجراءات، وتعزيز دور السياحة”، قال بن سلمان.

تنوي السعودية استغلال المقومات السياحية في المنطقة التي سيتم استثمارها من خلال مشروعات سياحية تبرز مرتفعاتها إلى جانب التنوع الجغرافي والطبيعي فيها.

تعمل السعودية على الاهتمام بنشاط السياحة والترفيه ضمن رؤية 2030، حيث أطلق ولي العهد في أبريل الماضي، الرؤية التصميمية لمخطط “رحلة عبر الزمن”، لتأهيل المنطقة الأثرية الرئيسة في محافظة العُلا، شمال غرب المملكة.

يمثل مخطط “رحلة عبر الزمن” جُزءاً من برنامج تطويري للعُلا تشرف عليه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وتهدف إستراتيجية التطوير عند اكتمالها في عام 2035 إلى توفير 38 ألف فرصة عمل جديدة، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ 120 مليار ريال في الناتج المحلّي الإجمالي للمملكة.

ويُقدم مخطط “رحلة عبر الزمن” خارطة تاريخية للحضارات التي استوطنت واحات العُلا المتنوعة على مدار أكثر من 7000 عام من التاريخ البشري.

كذلك تتطلع السعودية إلى جمع ما يصل إلى 10 مليارات ريال (2.67 مليار دولار) العام المقبل، وذلك من أجل مشروع “أمالا” أحد المشروعات السياحية المطلة على البحر الأحمر، وفق الرئيس التنفيذي للشركة، جون باجانو.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية