أخبار

مدفوعا بـ”أرامكو”.. السوق السعودي يرتفع لأعلى مستوى منذ 15 عاما

السعودي

ارتفع سوق الأسهم السعودي في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء لأعلى مستوى له منذ سبتمبر 2006.

نما المؤشر الرئيسي للسوق بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 11,611 نقطة وذلك بعد استعادة شركة أرامكو، أكبر شركة حكومية في البلاد، لقيمتها السوقية عند تريليوني دولار.

كانت أسهم شركة أرامكو السعودية في مقدمة الأسهم النشطة في تداولات السوق، حيث جرى تداول نحو 14.5 مليون سهم عند سعر 37.60 ريال (10.03 دولار) للسهم الواحد.

ارتفعت أسهم مصرف الراجحي بنسبة 1.25% ووصلت لنحو 130 ريال (34.7 دولار ) للسهم، وتضمنت الأسهم الأكثر نشاطا شركات سيرا وكهرباء السعودية وشركة الجزيرة وشركة الإنماء.

وتركزت السيولة على أسهم الأسماك ثم إس.تي.سي سلوشنز ونسيج، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 167.7 مليون سهم، وبصفقات منفذة بلغت 296 ألاف صفقة.

وصعد سهم البنك الأهلي السعودي 0.8%، فيما عاد سهم سابك للصعود بعد تراجعه أمس حيث ارتفع السهم 0.8%.

وتراجع سهم سبكيم اليوم بأكثر من 2 في المائة، فيما جنى سهم أرامكو أرباحه بعد خمس جلسات من المكاسب، ليتراجع السهم 0.4%.

وصعدت أسهم 50 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها وحدات جدوى ريت السعودية المرتفعة 6.3% كأعلى مكاسب يومية منذ 2018، تلاه سهم الأسماك المرتفع 5.7%، ثم التعاونية 4.6%.

في المقابل، تراجعت أسهم 137 شركة، تصدرها أسهم نسيج المتراجعة بالحد الأدنى (10%)، وسط تداولات مكثفة على السهم هي الأعلى منذ فبراير الماضي، كذلك هبطت أسهم وفرة 5.3%، ونحو 4% من التراجعات طالت اسمنت حائل.

وشهد السوق اليوم تراجع 9 شركات بأكثر من 3% من بينهم أسهم ميد غلف وسيسكو وعدد من شركات الأسمنت.

سوق التداول السعودي لا يتوفر به تداول الأسهم فقط، بل يحتوي على أنواع أخرى من التداول، وهي تداول الصناديق الاستثمارية، بالإضافة إلى تداول الصكوك والسندات، وفيما يلي أوقات التداول في السوق السعودي 2021.

 سجل المستثمرون الأجانب صافي شراء من خلال تداولاتهم في سوق الأسهم السعودية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي؛ بدعم من المستثمرين المؤهلين، وملكية الأجانب بسوق تداول السعودي تسجل ارتفاعا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية