الذهب أخبار

رويترز: الذهب قد يتراجع لـ1725 دولار في هذه الحالة

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع توقعات بهبوطه إلى 1725 دولار للأوقية، إذ يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية.

من المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية غدا الجمعة تحسنا في سوق العمل، الأمر الذي قد يدفع البنك المركزي للبدء في تقليص دعم الاقتصاد المرتبط بالجائحة قبل نهاية العام، مما يهدد أسعار الذهب

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية التي سجل فيها 1763 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1764.10 دولار للأوقية.

واستقر الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوياته في عام، مدعوما بمخاوف التضخم والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتخذ تصرفا عاجلا نحو إعادة السياسة لطبيعتها، وهو ما حال أيضا دون ارتفاع الذهب.

يجعل ارتفاع الدولار الذهب أقل جاذبية بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وقال ستيفن إينيس الشريك الإداري في إس.بي.آي أست مانجمنت:”البنوك المركزية في وضع محفوف بالمخاطر، إذ تتابع التضخم وهو يواصل الارتفاع”.

وأضاف:”تشير التجارب السابقة إلى أن هذا جيد بالنسبة للذهب، لكن الأمر لا يسير بهذه الطريقة في بيئة تبدأ فيها البنوك المركزية في التحول إلى رفع أسعار الفائدة”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.6% إلى 22.73 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 984.69 دولار، وزاد البلاديوم 0.9% إلى 1906.18 دولار.

“يبدو أن الذهب دخل في فترة ممتدة من الركود ولا يتمكن من التحرك في أي اتجاه إذ شكلت زيادة عائدات السندات لأجل عشر سنوات وقوة الدولار رياحًا معاكسة”، قال في وقت سابق المحلل المستقل روس نورمان.

يعتبر المعدن الثمين تحوطا من ارتفاع التضخم الذي قد ينتج عن التحفيز واسع النطاق وتراجع قيمة العملة، وترفع زيادة أسعار الفائدة تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

من ناحية أخرى، يواصل المركزي الصيني ضخ سيولة في الأسواق بما يشير إلى بعض المخاطر في السوق مما قدم بعض الدعم للذهب، بحسب ستيفن إينز المدير المشارك في إس.بي.آي لإدارة الأصول

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية