سبورت بلس أخبار

رسميا.. الصندوق السيادي السعودي يستحوذ على نادي “نيو كاسيل” الانجليزي 

نيو كاسيل

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي مع مستثمرين آخرين على نسبة 100% من الشركة المالكة لنادي نيو كاسيل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

تضم مجموعة المستثمرين “PCP Capital Partners” و “RB Sports & Media” بالإضافة إلى الصوف السعودي.

تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز ويعد إعلان اليوم ختاماً لعملية الاستحواذ على النادي، ويساهم في تمكين المجموعة الاستثمارية من صياغة استراتيجية واضحة وطويلة المدى لنادي “نيوكاسل يونايتد” مما يسهم في نجاح النادي في المستقبل.

سيحظى النادي بإدارة جديدة تقدم له خبرات متنوعة، حيث سيصبح محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان، رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة “نيوكاسل يونايتد”، بحسب بيان صحفي للاعلان عن الاستحواذ.

سيتم تعيين “أماندا ستافيلي”، الرئيس التنفيذي لشركة “PCP Capital Partners” كعضو في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى “جيمي روبن” والذي سيمثل شركة “RB Sports & Media”.

يتماشى الاستحواذ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، حيث تركز استراتيجيته على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه.

سيسخر الصندوق إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح نادي نيو كاسيل، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

قال ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة:”نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد”، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر  بهذه المناسبة جماهير “نيوكاسل” على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين.. ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية