النشرة البريدية

سيناريو تأجيل أو إلغاء ضريبة البورصة وارد.. اليوم بدء تلقي أوامر اكتتاب “إي فاينانس”

نشرة ايكونومى بلس تاتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

تسهيلات ائتمانية بـ4.5 مليار جنيه من البنك الأهلي لقطار العين السخنة

“ماونتن فيو” تبدأ مفاوضات لاقتراض 5 مليارات جنيه

“قناة السويس” يوافق على قرض بـ300 مليون جنيه لـ”فاليو”

“مصر الجديدة للإسكان” تنتهي من تقييم عروض تطوير “هليوبارك”

طرح “مصر لتأمينات الحياة” بالبورصة النصف الثاني 2022

“سيكوانس فينشرز” تجمع 60% من الإغلاق المالي الأول

“تنظيم الاتصالات” يطرح مناقصة لتوفير تغطية المحمول لخمسة طرق

القصة الرئيسية 

تحرك برلماني للتعامل مع ضريبة البورصة وسيناريوهات التأجيل والإلغاء قائمة

لم ينته بعد الجدل الذي أثاره إعلان موعد تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات التداول بالبورصة، وعادت القضية لتصدر العناوين الرئيسية مع عودة البرلمان من إجازته، وسط توقعات بوجود إمكانية لتأجيل أو إلغاء الضريبة من جانب البعض.

وتقدم عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن التداعيات المترتبة على تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على ناتج التعامل في الأوراق المالية بالبورصة، والمقرر بدء العمل بها مطلع يناير 2022.

وقال “إمام” لصحيفة “البورصة”، إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس المجلس بشأن تطبيق قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية مع بداية انعقاد جلسات البرلمان الأسبوع الماضي، وسيتم إحالة الطلب إلى لجنة الخطة والموازنة خلال الأسبوع الجاري، لتحديد موعد لمناقشته. وأضاف أن ثمة اقتراحات تشريعية وتعديلات سيتم التقدم بها في وقت لاحق قبل حلول موعد تطبيق القانون، ولم يفصح عن مزيد من التفاصيل. وطالب بضرورة إلغاء الضريبة بنص تشريعى يلغى النص الذي تم إضافته لقانون الضرائب في عام 2014.

ونقلت صحيفة “المال” عن “إمام” أن هناك ضرورة لإلغاء الضريبة، لكونها مقيدة لحركة الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وكذلك من شأنها تقويض فرص طرح شركات جديدة في سوق الأوراق المالية، لافتًا إلى تناقض النص التشريعي مع الهدف المتعلق بمكافحة الازدواج الضريبي، إذ إن الضرائب تخصم فعليًا من أرباح الشركات قبل إجراء أية توزيعات ما يعني تحمل المستثمر الضريبة فعليا باعتباره مساهمًا بالشركة، وكذلك تفرض أيضًا على توزيعات أرباحها، إلى جانب أن ضريبة الأرباح الرأسمالية تفرض بدون خصم أي تكاليف أو مصروفات.

وذكر موقع “أموال الغد” أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بدأت مناقشة حجم الحصيلة المتوقعة من تطبيق الضريبة، بالمقارنة مع التأثير المتوقع على أداء السوق ومعدلات تدفق الاستثمارات، وبحسب مصادر لم يسمها الموقع، فإن خيارات التأجيل والإلغاء مطروحة ضمن البدائل المتاحة لمنع أي تأثير سلبي على السوق، خاصةً مع انطلاقة برنامج الطروحات الحكومية.

أهم الأخبار

تبدأ البورصة المصرية، اليوم الأحد وحتى 17 أكتوبر الجاري، تلقي وتسجيل الأوامر الاكتتاب في أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية و الرقمية بسعر حده الأقصى 13.98 جنيه للسهم، وتبلغ شريحة الطرح العام 25.77 مليون سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي الطرح، مقابل 232 مليون سهم للطرح الخاص تعادل 90% من الطرح.

أطلق عدد من المستثمرين ورواد سوق المال المصري ورجال الأعمال، شركة رأسمال مخاطر “سيكوانس فينشرز” التي تعتزم استثمار 500 مليون جنيه في الشركات الناشئة في السوق المصري خلال 5 سنوات.

وقال ماجد شوقي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة جمعت تعهدات من رجال أعمال ومستثمرين تعادل بين 60 و70% من الإغلاق الأول لجولة التمويل التي تستهدف جمع ما بين 100 و150 مليون جنيه.

وأضاف لصحيفة “البورصة”، على هامش مؤتمر إطلاق الشركة أن الصندوق الذي تم تأسيسه كشركة رأسمال مخاطر، يستهدف جمع 500 مليون جنيه على جولات تمويل متعددة على مدار السنوات الخمس المقبلة، وتستثمرها في شركات ناشئة في مراحلها المبكرة من التمويل.

وأوضح أن الشركة تركز على مرحلتي رأسمال التأسيس أو seed capital، ومرحلة التمويل اللاحقة من السلسلة أ، أو “Series a”، على أن تتخارج في المراحل التالية منها، خلال مدى زمني قصير يتراوح بين 18 و36 شهرًا. وتركز سيكوانس فينشرز، على الشركات التكنولوجية الناشئة المرتبطة بقطاعات اقتصادية لم تحظ بتركيز خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن الشركة أجرت بالفعل دراسة عن 25 شركة ناشئة، وأعدت قائمة مختصرة بـ 15 شركة، ثم حددت 5 شركات منها ستستثمر بها قبل نهاية العام الجاري، بحصص تتراوح بين 100 و200 ألف دولار في كل شركة.

رفعت الحكومة أسعار البنزين اعتبارًا من يوم الجمعة الماضي، بقيمة 25 قرشًا لأنواع البنزين الثلاثة، لتصبح 7 جنيهات للتر البنزين 80، و8.25 جنيه للتر البنزين 92، فيما بلغ السعر 9.25 جنيه للتر البنزين 95، مع تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر ، وتعتبر تلك المرة الثالثة التي ترتفع فيها أسعار البنزين في مصر منذ بداية العام الحالي، بحسب بيانات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وبررت اللجنة في بيانها الزيادة الأخيرة بارتفاع متوسط سعر النفط خام برنت بمعدل 7% خلال الربع الثالث من العام مقابل الربع الثاني، كما حدثت زيادة طفيفة في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه تقدر بنحو 0.1%.

زخم في القطاع المصرفي، فقد وافق البنك الأهلي المصري على إصدار تسهيلات ائتمانية غير مباشرة تقارب 4.5 مليار جنيه لصالح مشروع القطار السريع بين العين السخنة والعلمين، وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن البنك أصدر تسهيلات عبارة عن خطابات ضمان ما بين دفعة مقدمة ونهائي لشركات المقاولون العرب وأوراسكوم للانشاء وسيمنس الألمانية بمبلغ يقارب 1.5 مليار جنيه لكل شركة والتي تشارك في مشرع القطار السريع، مضيفة أن الأهلي أصدر خطابات ضمان بقيمة 1.3 مليار جنيه، والمبلغ المتبقي سيتم إصداره لاحقًا.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن شركة ماونتن فيو العقارية فتحت خطوط مفاوضات مع عدة بنوك محلية أبرزها مصر لترتيب وتسويق قرض مشترك بقيمة 5 مليارات جنيه، يوجه للمساهمة في التكلفة الاستثمارية لمشروعاتها شرق وغرب القاهرة. ويعد مشروع “آي سيتي” التجمع الخامس أبرز مشروعات الشركة الجاري تطويرها بإجمالي مساحة 500 فدان، بالمشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية بتكلفة 65 مليار جنيه ويضم 7 آلاف وحدة سكنية، إلى جانب مشروع آي سيتي اكتوبر على مساحة 500 فدان باستثمارات 55 مليار جنيه، وتطوره الشركة ايضًا بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

كما تدرس بنوك الأهلي المصري ومصر والتعمير والإسكان توفير قرض مشترك بقيمة مليار جنيه لصالح شركة “سيتي إيدج” للتطوير العقاري، للمساهمة في تغطية التكاليف الاستثمارية لمشروع فندقي بمدينة الشيخ زايد بتكلفة تتجاوز 1.5 مليار جنيه، تبعًا للشروق. يقام على مساحة 5 فدادين ويضم 230 غرفة فندقية، وتطوره سيتي إيدج ضمن مشروعها “إيتابا” بمدينة الشيخ زايد الذي يقام على مساحة 77 فدانًا.

ووافق بنك قناة السويس على منح قرض بقيمة 300 مليون جنيه لصالح شركة “فاليو” التابعة للمجموعة المالية هيرميس، بغرض تمويل نشاط الشركة في تقديم حلول تمويلية متنوعة، حسبما قالت مصادر مصرفية للشروق.

على صعيد آخر، قال تامر ناصر، العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنه تم الانتهاء من التقييم الفني للعروض الثلاثة المتنافسة على تطوير مشروع هليوبارك، وتعكف الشركة الآن على إنهاء التقييم المالي، متوقعًا الترسية للعرض الفائز خلال نوفمبر المقبل طبقًا للجدول الزمني، بحسب الشروق.

وكانت مصر الجديدة قد تلقت في أغسطس الماضي عروضًا من ثلاث شركات بشأن تطوير مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا وهي شركات حسن علام العقارية، وماجد الفطيم العقارية، وماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري.

اقترحت لجنة الصناعة بمجلس النواب على مجلس الوزراء معاقبة المستثمرين الذين ثبت تورطهم في تعطيل العملية الاستثمارية عبر الحصول على أراضٍ مرفقة و”تسقيعها” بغرض المتاجرة فيها. وقال المهندس محمد السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة، لصحيفة “البورصة”، إن اللجنة تعد مقترحًا بآليات العقوبة استعدادًا لمناقشتها مع الجهات المختصة، منها وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. وذكر أن لجنة الصناعة بمجلس النواب طالبت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بسرعة الانتهاء من حصر الأراضي الصناعية غير المستغلة وسحبها من المستثمرين غير الجادين لإعادة طرحها الكيانات الراغبة في تنفيذ توسعات جديدة.

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 2549 لسنة 2021، بشأن الموافقة على استحواذ هيرميس وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل لصندوق لصندوق مصر السيادي على نسبة 76% من رأس مال البنك. وحسبما نشرت صحيفة “المال” أفادت الجريدة الرسمية أن صفقة الاستحواذ تمت عن طريق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال البنك المصدر إلى 5 مليارات جنيه، لتصبح نسبة ملكية هيرميس بعد الزيادة 51%، وملكية الصندوق الفرعي 25%، على أن يحتفظ بنك الاستثمار القومي بنسبة 24% بعد الزيادة.

وأضافت “الصفقة تمت عبر زيادة رأس مال بنك الاستثمار العربي بما لا يقل عن القيمة العادلة المحددة في تقرير المستشار المالي المستقل الذي أقرته الهيئة العامة للرقابة المالية، ويعدل النظام الأساسي للبنك وفقًا للقوانين والقواعد المعمول بها في هذا الشأن وفي ضوء تغيير هيكل الملكية”.

نشرة ايكونومى بلس لاخبار التأمين تاتيكم برعاية

 تأمين

قال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، إن طرح “مصر لتأمينات الحياة” في البورصة المصرية سيتم خلال النصف الثاني من العام المقبل. وأضاف الحيني لصحيفة “البورصة”، أن الاستعدادات لعملية الطرح تجرى على قدم وساق، والشركة جاهزة بالفعل، وبدأت أولى الخطوات بتعيين مكتب المراجعة الخارجي “بي دي أو”. وأشار إلى أن الشركة تسعى لاختيار بنك استثمار دولي لإدارة عملية الطرح بالبورصة، وتدرس حاليًا أكثر من عرض.

وكشف الحيني في وقت سابق، أن الشركة تلقت 6 عروض من بنوك استثمار خارجية ومحلية لتولى عملية الطرح. وأشار إلى تسجيل أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في مصر للمقاصة وهى خطوة مهمة للشركة. وذكر الحيني في تصريحات سابقة في يوليو الماضي، أنه من المتوقع أن يتم البت في عروض بنوك الاستثمار خلال شهرين، مؤكدًا أن عملية الطرح غير مرتبطة بظروف السوق، ولكنها مرتبطة بعمليات التجهيز الداخلي للشركة استعدادًا للطرح، والتي قد تحتاج لأكثر من 6 أشهر.

كشف صندوق النقد العربي عن نمو إجمالي أقساط التأمين بالمنطقة بنهاية عام 2020 إلى 39.5 مليار دولار لجميع أنواع التأمين التقليدية والمتوافقة مع الشريعة، مقابل 38.9 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2019. جاء ذلك ضمن العدد الثالث والعشرين من سلسلة موجز سياسات بعنوان “واقع وآفاق القطاع المالي غير المصرفي في الدول العربية: قطاع التأمين”.

وأشار إلى أن هناك فرص للاستفادة بشكل أكبر من خدمات القطاع، حيث لا تجاوز إجمالي نسبة عمق التأمين (نسبة الأقساط التأمينية إلى الناتج المحلي الإجمالي) في الدول العربية 1.9%، وتعادل الحصة السوقية لقطاع التأمين بالمنطقة 0.75% من السوق العالمية للتأمين، الأمر الذي يعكس أهمية مواصلة الجهود الساعية لتطوير القطاع.

نتابع

تستهدف الهيئة القومية لسكك حديد مصر نقل نحو 5.7 مليون طن خلال العام المقبل بتكلفة 440 مليون جنيه. وقال مصدر بالهيئة، إن حجم المنقول المتوقع خلال العام الجاري بلغ نحو 4.7 مليون طن بتكلفة 340 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهد نقل نحو 4.6 مليون طن من البضائع، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

باعت الشركة القومية للأسمنت “تحت التصفية” التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، العلامة التجارية لمصنع جبس القومية بقيمة 500 ألف جنيه لإحدى الشركات العاملة في تصنيع مواد البناء في السوق المحلي.

وقال إبراهيم المانسترلي، المصفى القانوني للشركة، إن القومية للأسمنت تبحث خلال الفترة الحالية عن أي موارد يمكن استغلالها في توفير سيولة لصرف تعويضات العمال، لذا باعت العلامة التجارية “جبس القومية” لشركة محلية عن طريق مزايدة علنية، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وأضاف المانسترلي، أن اللجنة المكلفة بالتصفية تجهز خلال الفترة الحالية لإقامة مزاد علني على عدد من الشقق والأراضي غير المستغلة التابعة للقومية للأسمنت، وتوقع أن تستغل تلك المساحات في حال ترسية المزاد على المتقدمين في أنشطة صناعية وخدمية وسكنية.

وقعت مصلحة الضرائب، بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك والغرفة التجارية بالإسكندرية ممثلة في شعبتي خدمات النقل الدولي واللوجستيات، وشعبة النقل بالسيارات التابعتين للغرفة بشأن آليات تحصيل ضريبة القيمة المضافة على خدمة نولون النقل البري للبضائع.

توقع مستوردون زيادة إقبال الشركات خلال الأيام المقبلة على الانضمام لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات لتوفير احتياجات السوق لاحتفالات رأس السنة، والاستعداد مبكرًا لموسم رمضان. وبدأ التطبيق الإلزامي لنظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) من أول أكتوبر الجاري، بعد تأجيل 6 أشهر، وهو نظام جمركي جديد يعتمد على إتاحة بيانات ومستندات الشحنة (الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن النهائية او المبدئية) قبل الشحن بـ 48 ساعة على الأقل.

وتوقع سيد النواوي، نائب رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تشهد الأيام المقبلة زيادة في الطلب على إدراج الشركات ضمن المنظومة الجديدة التي بدأ تفعيلها إلزاميا بداية أكتوبر الجاري.

طرح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مناقصة لتغطية خمسة طرق بخدمات التليفون المحمول بتكلفة 324 مليون جنيه، بحيث يتم الانتهاء من الإجراءات والبدء في تشغيل الخدمات بداية عام 2022. وسيقوم الجهاز بتمويل إنشاء محطات التغطية من خلال صندوق الخدمة الشاملة وهو الصندوق المعني بتمويل مشروعات الخطة القومية للاتصالات والمعلومات ومشروعات البنية التحتية اللازمة لتوفير خدمات الاتصالات الأساسية. وأوضح الجهاز القومي أن هذه الإجراءات تتضمن توفير تغطية التليفون المحمول بطرق استراتيجية بمحافظات الإسماعيلية والسويس والوادي الجديد وأسوان والجيزة وبنى سويف والمنيا.

تستعد مدينة الروبيكي للجلود لاستضافة وفد إيطالي يضم 20 شركة منتجة لماكينات الأحذية والمنتجات الجلدية لزيارة مدينة الروبيكي للجلود في الفترة بين 17 و20 أكتوبر الجاري. وقال باسم لطفى، عضو المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، إن الوفد سيضم جميع تخصصات الجلود من شركات الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج لدراسة تنفيذ استثمارات صناعية وإبرام صفقات تجارية، كما سيتم عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

قال الوزير مفوض إبراهيم العافية، رئيس التعاون بوفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن الاتحاد يدرس كيف سيتفاعل في المستقبل مع مشروعات مبادرة حياة كريمة، وذلك بعد أن قدمت وزارتا التخطيط والتعاون الدولي مقترحات بحزمة مشروعات، مشيرًا إلى أن مصر والاتحاد في طور تمديد الشراكة عبر النقاشات الجارية حول الوثيقة الجديدة لأولويات الشراكة للفترة ما بين 2021 و2027. وقدر العافية حجم التمويلات التي قدمها الاتحاد الأوروبي لمشروعات في مصر بقيمة 500 مليون يورو خلال الفترة 2021/2017، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاءت 3 شركات مصرية ضمن القائمة التي أعلنت عنها فوربس أمس لأكبر 10 شركات دعمًا للاستدامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شركات  كايرو سولار، وكرم سولار، والشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة إيكارو.

واعتمدت فوربس في تقييمها على عوامل حجم الأعمال من حيث الأصول والإيرادات وقيمة المشروع وحجم الإنتاج، والأثر البيئي من حيث انبعاثات الكربون والنفايات واستهلاك الموارد، والشفافية في الإفصاح عن تقارير الاستدامة، والتنوع الجغرافي والتقني والقطاعات الفرعية.

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن الاحتياطي الاستراتيجي من محصول القمح يغطي 5 أشهر من احتياجات البلاد، مشيرًا خلال افتتاح مجمع الخدمات النموذجي بمحافظة الشرقية، أمس، أنه سيتم البدء في إنشاء 4 مخازن استراتيجية لتخزين السلع، وسيتم إقامة مخازن فرعية للمساعدة في توزيع السلع بين المدن والقرى، بما يسهم في خفض الفاقد من تخزين السلع بنسبة 10% بما يعادل 300 مليون جنيه، من إجمالي 3 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة المنصرفة شهريًا على البطاقات.

ارتفعت قيمة المبالغ المودعة في صندوق توفير البريد بمقدار 7.7% خلال العام المالي 2020 / 2021 لتسجل 103.1 مليار جنيه، مقابل 95.7 مليار جنيه في العام المالي السابق عليه، مع تسجيل قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية نحو 78.4 مليار جنيه، مقابل 84.2 مليار جنيه خلال فترة المقارنة، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تتوقع بحوث شركة نعيم القابضة ارتفاع معدل التضخم العام لأسعار المستهلكين في المدن إلى 6% في سبتمبر الماضي، مقابل 5.7% في أغسطس الماضي، مدفوعًا بالارتفاع في أسعار الطعام، بينما رشحت زيادة معدل التضخم الشهري الخاص بالرقم القياسي لأسعار المستهلكين في المدن خلال سبتمبر إلى 0.6%، مقابل زيادة قدرها 0.1% في في الشهر السابق عليه، في ضوء الارتفاع المتوقع في أسعار بعض السلع الغذائية سريعة التلف مثل الخضروات والفاكهة واللحوم.

تجهز شركة “زودياك للتطوير العقاري”، لطرح مول تجارى بمساحة 3.5 ألف متر مربع في العاصمة الإدارية بنشاط “تجاري، إداري، طبي”، باستثمارات 500 مليون جنيه، وتتفاوض الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية لتخصيص 5 آلاف متر مربع بمدينة العلمين الجديدة لإقامة مشروع متعدد الاستخدامات. وقال حسن حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن شركته حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 250 مليون جنيه منذ بداية 2021 وحتى شهر سبتمبر الماضي، منها 120 مليون جنيه بمشروع “ميزار”.

انفوجراف

الدول الافريقية

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج

استعانت الإمارات العربية المتحدة بمجموعتي “ومضة” و”كابيتال كلوب دبي” لتطوير بيئة قطاع الشركات العائلية لديها، ووقعت وزارة الاقتصاد الإماراتية  مذكرتي تفاهم، الأولى مع “مجموعة ومضة”، لتطوير “منصة الشركات العائلية FB-X” التي أطلقتها الدولة في يونيو الماضي في إطار مبادرات خطة اقتصاد الخمسين.

 وبحسب وكالة أنباء الإمارات فقد وقعت أيضا مذكرة التفاهم الثانية مع مجموعة Capital Club دبي لإطلاق مشروع مجموعات عمل جديدة لتبادل الأفكار  والرؤى والاطلاع على أفضل الممارسات ومتابعة الاتجاهات العالمية في مجالات الأعمال والاقتصاد بهدف تطوير سياسات وحلول تنمية بيئة الشركات العائلية في الدولة وتعزيز تنافسيتها، لتكون دولة الإمارات مركزاً رائداً للشركات العائلية.

عربي ودولي

توقفت مفاوضات صفقة الاندماج بين شركتي البقالة الفرنسيتين “أوشان” و”كارفور”، بسبب السعر، وفقًا لما ذكرته وكالة “بلومبرج” على لسان مصادر مطلعة. وقالت الوكالة إن “أوشان” تواصلت مع “كارفور” بشأن عملية دمج من شأنها أن تجعل شركة “أوشان” العائدة لعائلة “موليز”، تمتلك حصة أغلبية في الكيان المشترك. وجرت المحادثات وسط فورة من نشاط إبرام الصفقات في قطاع سلاسل السوبر ماركت الأوروبي، لكنها توقفت بسبب الخلافات بين المساهمين في الشركتين حول تقييم الصفقة وهيكلها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلاك روك” تتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك - أكبر شركة...

منطقة إعلانية