أخبار

عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 14.6% في يوليو

المصدرين

انخفض عجز الميزان التجاري لمصر خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 14.6%، ليسجل 2.88 مليار دولار، مقابل 3.37 مليار دولار لنفس الشهر من العام الماضي.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان له اليوم الثلاثاء، إن قيمة الصادرات المصرية زادت بنسبة 31.5% على أساس سنوي، مسجلة 2.94 مليار دولار.

يرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها اللدائن بأشكالها الأولية بنسبة 58%، وعجائن ومحضرات غذائية متنوعة بنسبة 51.5%، والملابس الجاهزة بنسبة 23.3%، إضافة إلى الأسمدة بنسبة 17.7%.

بينما انخفضت قيمة صادرات بعض السلع خلال شهر يوليو 2021، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق، وأهمها الفواكه الطازجة بنسبه 5.8%، وأدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 7.2%، وصابون ومحضرات تنظيف بنسبة 1%، إضافة إلى مصنوعات اللدائن بنسبة 9.4%.

بينما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة خلال شهر يوليو 2021 بنسبة 3.8%، لتصل إلى 5.82 مليار دولار، مقابل 5.6 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق.

يرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة واردات بعض السلع وأهمها، سيارات الركـوب بنسبة 41%، وأدويه ومحضرات صيدلة بنسبة 34.2%، واللدائن بأشكالها الأولية بنسبة 14.6%، إضافة إلى الذرة بنسبة 3.2%.

بينما انخفضت قيمة واردات بعض السلع خلال شهر يوليو 2021 مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام الماضي، وأهمها، البترول الخام بنسبة 14.3%، ومواد كيماوية عضوية وغير عضوية بنسبة 22.5%، وفول الصويا بنسبة 36.7%، إضافة إلى اللحوم بنسبة 35.3%.

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الخميس الماضي، العدد الأول من تقرير “الصادرات السلعية غير البترولية”، وهو تقرير ربع سنوي يهدف إلى تحليل الفرص التصديرية للصادرات المصرية لأكبر الأسواق، والصادرات والأسواق المستهدفة في الآجال المختلفة (القصيرة، والمتوسطة، والطويلة)، كما يرصد التقرير صادرات مصر من السلع التي تتمتع بميزات نسبية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية