أخبار

“فوري” تختار السودان لضخ أول استثماراتها خارج مصر

أبرمت شركة “فوري” لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية صفقة استثمارية مع منصة السوق “alsoug.com” السودانية وهي منصة رقمية للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكتروني.

تعتبر هذه هي أول صفقة استثمارية لـ”فوري” خارج السوق المصري، وستطور من خلالها منصة تكنولوجيا الخدمات المالية “كاشي”.

“كاشي” هي منصة تابعة لـ”السوق السودانية” وستقدم خدماتها في السودان أيضا.

لم تحدد “فوري” حجم الاستثمار الذي ضخته في “كاشي”، لكنها قالت إنها مثلت “الركيزة المحورية” في جولة التمويل البالغ قيمتها 5 ملايين دولار.

تخطط الشركة من خلال هذه الشراكة لتأسيس منظومة متكاملة لخدمات الدفع الإلكتروني على مستوى السودان، على غرار منظومتها في السوق المصري بأحدث تقنيات الدفع الإلكتروني سهلة الاستخدام، بحسب أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري.

خلفية سريعة عن منصة “السوق” السودانية

تأسست منصة سوق السودان في 2016 وأصبحت واحدة من أكبر الأسواق الرقمية في البلاد، وواحد من أكثر التطبيقات السودانية التي يتم تحميلها، حيث بلغ عدد مرات تحميل تطبيق “alsoug.com ” قرب 2 مليون مرة.

يستخدم البائعين في السودان المنصة لتسويق وعرض منتجاتهم المتنوعة بين العقارات والسيارات والسلع والخدمات.

وأعرب المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع منصة السوق أبرز المشروعات الاستثمارية الواعدة والرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي بالسودان.

وأشار صبري إلى أن هذه الشراكة تمثل أول استثمارات فوري خارج السوق المصرية منذ انطلاقها قبل 13 عاما، مؤكدا ثقته في قدرة فوري على تسطير قصة نجاح فريدة بالسوق السوداني عبر منصة السوق ومنصتها التابعة كاشي لخدمات الدفع الإلكتروني.

وأوضح صبري، أن استثمارات فوري في منصة السوق يأتي في إطار خططها الاستثمارية المعلنة الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الأسس التكنولوجية القوية التي تنفرد بها وشراكتها مع أبرز الكيانات الواعدة من أجل التوسع باستثماراتها إلى الأسواق الخارجية التي لا تحظى بتغطية في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية.

وأكد صبري على أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في التوسع ببصمة فوري على مستوى القارة الإفريقية، وإتاحة الفرصة أمامها لنقل تجربتها الناجحة في السوق المصرية إلى نظيره السوداني الذي يتميز باقتصاد جذاب يذخر بإمكانيات وفرص واعدة عبر قطاعات متنوعة، ويحظى بالعديد من رواد الأعمال الموهوبين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية