أخبار

“العربي الإفريقي” و”بنك مصر” يُقرضا “سوديك” 1.6 مليار جنيه

العربي الإفريقي

وقع البنك العربي الإفريقي الدولي وبنك مصر عقد تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 1.57 مليار جنيه مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك“، وذلك لتمويل مشروع “سوديك وست” بالسادس من أكتوبر، بحسب بيان من العربي الإفريقي الخميس.

يساهم التمويل في إعادة تمويل مبلغ 1.1 مليار جنيه يمثل الرصيد الحالي للتسهيل الائتماني متوسط الأجل الذي وقعته الشركة في أبريل 2017 بقيمة 1.3 مليار جنيه مع البنك العربي الدولي، بحسب بيان آخر من سوديك.

سيتم أيضا استخدام جزء من التسهيل الإئتماني لتمويل جزء من المبلغ المتبقي من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالوحدات القابلة للبيع والأصول ذات العائد المتكرر بمشروعات الشركة في سوديك وست.

قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان وبنك حساب استهلاك خدمة الدين وقام بنك مصر بدور بنك الحساب.

تولى مكتب معتوق بسيونى والحناوى دور المستشار القانوني للبنوك و قام مكتب وايت أند كيس “White & Case” بدور المستشار القانوني لشركة سوديك.

“ريادة البنك العربي الأفريقي الدولي في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار وان البنك لديه الإمكانيات القوية من خلال إتاحة التسهيلات التمويلية التي تتماشى مع احتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين”، قال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي.

يأتي التسهيل الإئتماني في إطار استراتيجية “سوديك” لزيادة رافعتها المالية بهدف تعزيز عوائد المساهمين وبناء محفظة من الأصول العقارية لتحقيق إيرادات متكررة للشركة.

تبقى الرافعة المالية لسوديك منخفضة، حيث سجل رصيد الديون المصرفية المستحقة حوالي مبلغ 2.4 مليار جنيه في 30 يونيو الماضي، بحسب بيان سوديك.

النتائج المالية للشركة في الربع الثاني من العام

قفزت صافي أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” بنسبة 190% خلال الربع الثاني من 2021 لتسجل 122.1 مليون جنيه مقابل 42.1 مليون جنيه في نفس الفترة من عام 2020، وفق آخر قوائم مالية صادرة عن الشركة.

 

وصعدت إيرادات النشاط لشركة “سوديك” في الربع الثاني من العام الجاري 1.02 مليار جنيه مقابل 735.6 مليون جنيه في الربع الثاني من 2020.

 

وسجلت المبيعات العقارية للشركة في الربع الثاني من العام الجاري نحو 925.7 مليون جنيه، مقابل 640.1 مليون جنيه في الربع الثاني من 2020.

ويبلغ رأسمال “سوديك” 1.42 مليار جنيه موزعًا على 356.2 مليون سهم بقيمة إسمية 4 جنيهات للسهم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية