أخبار

السيسي: أحلم بتنفيذ 3 ملايين وحدة سكنية ومصر خسرت 400 مليار دولار في 2011

3 ملايين وحدة سكنية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يحلم بتنفيذ 3 ملايين وحدة سكنية للمصريين، خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف السيسي خلال افتتاحه مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة اليوم السبت، أن تكلفة إنشاء مليون وحدة سكنية، تتراوح بين 500 إلى 600 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى 3 ملايين وحدة سكنية.

وأكد السيسي أن توفير المسكن الملائم للمصرين، خاصة المنتقلين من المناطق غير الآمنة، هو بداية طريق الاهتمام ببناء الإنسان المصري، مشددا على أن وجود سكن ملائم، يساعد الأطفال والأبناء على تقبل الوعي والتغيير، والخروج إلى حالة معيشية أفضل وأكثر جودة.

وأوضح السيسي، أن الدولة المصرية عانت من مشكلة القائمين على بناء الوعي، من خلال عدم التوصيف الحقيقي على أسباب المشكلات والتحديات.

وأضاف السيسي، أنه تم تشكيل لجنة لتقييم حجم الخسائر المباشرة التي خسرتها مصر في 2011، والتي قدرت بـ 400 مليار دولار، ما يعادل 6 تريليونات جنيه.

وطالب السيسي الوزارات والجهات المعنية، بتكثيف وتنظيم المزيد من البرامج، لإخراج الناس من الحالة التي كانوا يعيشون فيها بالمناطق العشوائية، إلى تهيئتهم للتعايش في المناطق الجديدة.

وأوضح الرئيس في كلمة له، إن قضية النمو السكاني هي أخطر القضايا التي تواجه التنمية في مصر، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج إلى توفير خدمات جديدة لنحو مليوني إنسان مصري جديد كل سنة.

وعن أسباب التعدى والبناء على الأراضى الزراعية، قال السيسي، إن حجم التعدي على الأراضي الزراعية يسبق الإجراءات الحكومية، موضحا أن القضية لا تخص الحكومة فقط، وإنما هي قضية دولة.

وكان الرئيس السيسي قد أكد أن الدولة المصرية تخطط لبناء 500 ألف وحدة سكنية في عواصم المحافظات، لمواجهة البناء غير المخطط، مضيفا: «خلى بالكم الـ 500 ألف وحدة سكنية بكام؟، الوحدة بـ 500 ألف جنيه يعنى كام، يعنى 250 مليار جنيه، ولما نعمل مليون وحدة يعنى 500 مليار جنيه والموضوع مش اقتصادى خالص».

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية