أخبار

مجلس إدارة “بالم هيلز” يوافق على عملية توريق بـ1.1 مليار جنيه

مصر

وافق مجلس إدارة شركة “بالم هيلز للتعمير” توريق مبلغ في حدود 1.1 مليار جنيه مع شركة ثروة للتوريق.

التوريق هو عملية تحويل أقساط القروض طويلة الأجل إلى سندات وبيعها للمستثمرين بهدف الحصول على قيمتها فور اصدارها مما يتيح للشركات المصدرة ( بالم هيلز) توفير سيولة.

فوض المجلس رئيسه منفردا أو كلا من علي ثابت سيد فرغلي والمهندس عمرو حسن مصطفى محفوظ، عضوي مجلس الإدارة، مجتمعين في التوقيع على العقود والاتفاقات اللازمة لذلك ومنهشا حوالة محفظة الحقوق المالية الآجلة وعقد الخدمة والتحصيل.

7.7 مليار جنيه مبيعات جديدة لبالم هيلز في النصف الأول

وحققت الشركة مبيعات تعاقدية للعملاء خلال النصف الاول من 2021 بلغت نحو 7.7 مليار جنيه بزيادة 76% على أساس سنوي إذ باعت الشركة 1,408 وحدة سكنية خلال النصف الأول، مقابل 662 وحدة في نفس الفترة من العام السابق.

وفي منتصف يوليو 2021 طرحت شركة بالم هيلز مشروع “هاسيندا ويست” بالساحل الشمالي علي مساحة 135 فدان.

وحققت الشركة نموا في المبيعات التجارية 74% على أساس سنوي لتسجل 849 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من 2021.

وبلغ صافي أرباح الشركة في النصف الأول من العام 461.4 مليون جنيه، مقابل 276.6 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق بنمو 67% على أساس سنوي.

وتجاوزت إيرادات النشاط لدى بالم هيلز في النصف الأول من 2021 الـ4 مليارات جنيه بنمو 100% على أساس سنوي.

وتأسست بالم هيلز للتعمير في عام 1997، وتقوم الشركة بتطوير مشاريع عقاريه بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وتمتلك محفظة أراضي تمتد على مساحة تبلغ 5.42 مليون متر مربع، وتعمل على تطوير وحدات سكنيه أوليه في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية بالإضافة إلى وحدات موسميه مطلة على البحر الأبيض المتوسط بالساحل الشمالي والعين السخنة بالبحر الأحمر.

وأعلنت بالم هيلز فى وقت سابق عن إصدار سندات توريق جديدة (الإصدار السادس) بالتعاون مع شركة ثروة كابيتال بقيمة إجمالية قدرها 1.2 مليار جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة (8 يونيو)، إن هذا الإصدار يختص بتوريق عدد من الوحدات السكنية بمشروعاتها المختلفة جرى تسليمها للعملاء (355 وحدة).

وأصدرت السندات على أربعة شرائح بواسطة ثروة كابيتال، بالمشاركة مع ثلاثة بنوك، هم : بنك مصر، البنك العربى الأفريقى، و البنك الأهلى المتحد، إضافة إلى شركة مصر كابيتال التابعة لبنك مصر .

كما قامت شركة مصر كابيتال للوساطة فى السندات بدور وسيط التداول فى السوق الثانوى (لأول مرة) بهدف تسهيل دخول المستثمرين من الأفراد الطبيعين إلى سوق الاستثمار فى السندات التوريق.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية