أخبار

باعت 67 مليار سيجارة.. أرباح الشرقية للدخان ترتفع 13% في 2020-2021

الشرقية للدخان

ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني 12.8% لتسجل 4.3 مليار جنيه خلال العام المالي 2020-2021، مقارنة 3.8 مليار جنيه بالعام المالي السابق.

زادت المبيعات الإجمالية للشركة التي تستحوذ على صناعة السجائر في مصر، 16.5% على أساس سنوي، مسجلة 64.08 مليار جنيه، كما نمت الإيرادات الصافية 10.8% لتصل إلى 16.02 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

استحوذت سجائر “كليوباترا كوين سوفت” على 57.7% من مبيعات الشركة الإجمالية، تلتها “كليوباترا بوكس” بـ36.1%، ثم “كليوباترا سوبر” بـ4.2%.

وإجمالا باعت الشرقية للدخان 66.9 مليار سيجارة العام المالي الماضي بزيادة 12% عن العام السابق عليه.

وتعد “الشرقية للدخان” محتكر صناعة التبغ في مصر وأقدمها، وانتجت حوالي 70 مليار سيجارة خلال العام المالي المنتهي، وذلك بحسب بيانات صادرة عن الشركة للبورصة.

وتحتل “الشرقية للدخان” المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية للشركات المقيدة بالبورصة المصرية بقيمة 1.7 مليار دولار، بعد البنك التجاري الدولي وفوري للمدفوعات.

وحققت “الشرقية للدخان” نمواً بلغ 24.2 % في الأرباح خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2020-2021 لتسجل 3.9 مليار جنيه.

وقفزت صافي مبيعات “إيسترن كومباني” خلال نفس الفترة إلى 12.1 مليار جنيه مقابل 11.3 مليار جنيه الفترة المماثلة، بينما بلغ النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 1.63 جنيه.

جددت إيسترن كومباني أكبر منتج للدخان فى مصر، تعاقدها مع شركة جابان توباكو إنترناشيونال (JTI) العاملة فى إنتاج ماركات السجائر المختلفة، وذلك لمدة 3 أعوام.

6.2 مليار سجارة مباعة في نوفمبر 2020

وفي نوفمبر الماضي، قال العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، هاني أمان، إن الشركة باعت كل إنتاجها من السجائر البالغ 6.2 مليار سيجارة، مضيفا أن الشركة تستهدف دخول منتجات تدخينية جديدة العام المالي المقبل.

وفي يناير 2020، قالت شركة الشرقية للدخان إنها تعاقدت مع إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الاستشارات التسويقية، فيما يتعلق بالدراسات اللازمة لتقييم التطورات المتوقعة، والتي تشهدها عادات التدخين فى الأسواق المصرية، وأضافت، أنه سيتم التقييم من حيث المنتجات الجديدة وتحديد أفضل الخيارات المطروحة أمامها من أجل التعرف على الفرص التسويقية المحتملة ذات القيمة.

إيسترن كومباني هي المصنع الوحيد للسجائر في مصر، وتعقد اتفاقيات مع الشركات العاملة في السوق المحلي لتصنيع أصنافها، على أن تكون الشرقية هي المنتج، والأخرى هي الموزع وصاحبة العلامة التجارية.

جددت شركة الشرقية للدخان أكبر منتج للدخان فى مصر، تعاقدها مع شركة جابان توباكو إنترناشيونال (JTI) العاملة فى إنتاج ماركات السجائر المختلفة، وذلك لمدة 3 أعوام.

الشركة الشرقية للدخان هي المصنع الوحيد للسجائر في مصر، وتعقد اتفاقيات مع الشركات العاملة في السوق المحلي لتصنيع أصنافها، على أن تكون الشرقية هي المنتج، والأخرى هي الموزع وصاحبة العلامة التجارية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية