أخبار

“فيسبوك” يخطط لتعديل اسمه.. ما السبب وكيف سنتأثر؟

مارك زوكربيرج

تخطط شركة فيسبوك، التي تواجه تدقيقًا شديدًا على ممارساتها التجارية، لإعادة تسمية نفسها باسم جديد يركز على ميتافيرس، وفقًا لما نقلته بلومبرج عن موقع The Verge المتخصص في التقنية.

يستخدم عادة مصطلح ميتافيرس لوصف مفهوم الإصدارات المستقبلية للإنترنت، المكون من مساحة ثلاثية الأبعاد ومرتبطة بكون افتراضي وغيرها.

من المتوقع أن يناقش الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج تغيير الإسم في مؤتمر للشركة يوم 28 أكتوبر، بحسب ما أفاد به The Verge.

قد يظل تطبيق فيسبوك وخدماته دون تغيير في علامتهما التجارية، فيما قد يتم وضعه ضمن شركة أُم تضم في محفظتها علامات تجارية أخرى بمليارات المستخدمين مثل وتساب وإنستجرام.

تدير جوجل بالفعل هيكلًا مشابهًا مع الشركة الأم ألفابت.

ورفض متحدث باسم فيسبوك التعليق لوكالة “بلومبرغ، وقال”لا نعلق على الشائعات أو التكهنات”.

قال زوكربيرج، الذي شارك في تأسيس موقع التواصل الاجتماعي عام 2004، إن مفتاح مستقبل فيسبوك يكمن في مفهوم الميتافيرس، القائم على عيش المستخدمين داخل عالم افتراضي.

تعد سماعات الرأس والخدمات المقدمة من شركة Oculus للواقع الافتراضي جزءًا أساسيًا من تحقيق هذه الرؤية.

“في السنوات المقبلة، أتوقع أن ينتقل الناس من رؤيتنا كشركة وسائط اجتماعية في المقام الأول إلى رؤيتنا كشركة ميتافيرس .. هذا هو التعبير النهائي للتكنولوجيا الاجتماعية من نواحٍ كثيرة”، قال زوكربيرج في يوليو الماضي.

يعتبر تغيير العلامة التجارية في وقت تتعرض فيسبوك لانتقادات من المنظمين والمشرعين والنشطاء. وقد شاركت فرانسيس هاوجن، المسؤولة السابقة في فيسبوك والتي أبلغت عن المخالفات، آلاف المستندات الداخلية للشركة مع المنظمين وصحيفة وول ستريت جورنال.

وأوضحت الوثائق بالتفصيل مشكلات فيسبوك مع تعديل المحتوى والآثار الضارة المزعومة على الصحة العقلية لتطبيق مشاركة الصور إنستجرام.

وفي سبتمبر الماضي، أعلن تحالف 2Africa الذي يتكون من “شركة الصين الدولية لخدمات المحمول” و”فيسبوك” وشركة “إم.تي.إن غلوبال كونكت” وشركة “أورنج” وشركة الاتصالات السعودية والشركة المصرية للاتصالات وشركة “فودافون” وشركة “وايوك” عن، إضافة قطاع جديدة للكابل البحري للإنترنت 2Africa تحت اسم2Africa PEARLS ، والذي سيمتد نحو منطقة الخليج العربية والهند وباكستان.

وبهذه الإضافة الجديدة، سيزيد طول كابل 2Africa لأكثر من 45 ألف كيلومتر، ما يجعله اليوم أطول نظام كابلات بحرية لخدمات الإنترنت على مستوى العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية