أخبار

شركة “مدينة نصر للإسكان” تخطط للاستحواذ على “منك العقارية”

منك

وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، على خطة الشركة للاستحواذ على شركة منك للاستثمار العقاري المملوكة لعائلة “سلام” مقابل حصة إضافية في شركة مدينة نصر.
بعد الاستحواذ، ستصبح ملكية عائلة “سلام” 5% في شركة ” مدينة نصر للإسكان والتعمير” لتكون بذلك ثالث أكبر مالك بها، بحسب بيان من شركة مدينة نصر الاثنين.
تعتبر شركة BPE Partners أكبر مساهم في شركة مدينة نصر بنحو 29%، والشركة القابضة للتشييد في المركز الثاني بـ15%.

من هي منك العقارية؟

هي شركة استثمار عقاري يرأس مجلسها التنفيذي عبد الله سلام.
تُساهم “منك” في شركات أخرى تعتبر أيضاً مكملة للنشاط العقاري، منها شركة “نوا” للخدمات العقارية التي تقدم حلولاً رقمية واستشارية متعددة في سوق العقار، كما تساهم في شركة “سولاريز ايجيبت” العاملة في مجال الطاقة الشمسية.
تعتزم عائلة “سلام” رفع حصتها لنحو 5% في شركة مدينة نصر للإسكان بعد اتمام صفقة استحواذ “مدينة نصر” على “منك”، وفقًا لبيان “مدينة نصر”.
وسيتم تعيين المهندس عبدالله سلام عضوًا منتدبًا جديدًا لشركة مدينة نصر للإسكان، بعد أن حصلت الشركة على الموافقة الرسمية من مجلس إدارة “مدينة نصر”.

وتعد مدينة نصر للإسكان، واحدة من أقدم شركات التطوير العقارى فى مصر (أسست عام 1959)، ومن أقدم الشركات المدرجة فى البورصة المصرية (منذ مايو 1995).

ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع ).. وتمتلك الشركة محفظة أراض واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية