نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“على بابا” الصينية قد تروج للأغذية المصرية بـ200 دولة قريبًا

علي بابا

تعكف غرفة الصناعات الغذائية حاليًا باتحاد الصناعات على التوصل إلى اتفاق أولى مع عملاق التجارة الإلكتروني الصيني “علي بابا” لتسويق منتجات الأغذية المصرية في نحو 200 سوق مختلفة.

لقاء رقمي للتباحث مع العملاق الصيني

بحثت غرفة الصناعات الغذائية مع مسئولي المنصة الصينية “علي بابا” فرص الترويج والتسويق للمنتجات المصرية وسبل دعم منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة من الأعضاء للنفاذ إلي نحو 200 دولة حول العالم، وذلك خلال ندوة رقمية نظمتها الغرفة.

التعاون مع “علي بابا” يخدم استراتيجية الغرفة في فتح قنوات تواصل لتوفير العديد من المزايا وتحقيق الاستفادة الكاملة لشركات الأغذية في مصر من منظومة التجارة الإلكترونية، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا للمدير التنفيذب للغرفة، محمود بسيوني.

تعمل الغرفة على مُساندة الشركات الأعضاء في الترويج لمنتجاتهم والنفاذ إلي مختلف الاسواق التصديرية.

مؤخرًا، كانت الغرفة قد بحثت مع شركة جسور التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للاستفادة من الكتالوج الإلكتروني لخدمة المُصدرين وتسهيل نفاذ المنتجات خاصة لأسواق أفريقيا وأوروبا.

لماذا علي بابا؟

يخدم على بابا الأغذية المصرية من خلال وجود نحو 20 مليون مُصَنِع ومُنتِج في 200 دولة علي المنصة، ما يعطي انطباعا جيدا لانتشار البوابة حول العالم وهو ما يفتح نافذة جديدة للترويج للمنتجات الوطنية وزيادة صادرات القطاع الغذائي.
تعد “على بابا” أكبر وأهم موقع للتجارة الإلكترونية الدولية، يتخصص في تداول المبيعات على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة تصل لـ17 لغة، وفقًا لكبير المسؤولين التنفيذيين بالشركة العالمية، جيسون دونج.

مصر من الدول الرائدة في مجال التصنيع الغذائي وفي استخدام التكنولوجيا والمنصات التجارية، بحسب مسئول منصة علي بابا في مصر، يوسف محمد.

الشراء أون لاين

أيضًا، 90% من العملاء يفضلون الشراء أون لاين، و30% من الشركات في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون منصة علي بابا، أضاف يوسف محمد.

شهدت التجارة الإلكترونية زيادة كبيرة ونموا في أعداد المشترين على المنصة من 9% خلال 2020 إلي أكثر من 40% في بداية 2021، أوضح مسئول منصة علي بابا في مصر.

كما تضاعفت أعداد العملاء الجدد في القطاع الغذائي من 1.6% قبل 2020 إلي نحو 50% حاليًا، بينما في قطاع الحاصلات الزراعية ارتفعت النسبة من 20 إلي 90%.

التأمين في التسويق الإلكتروني

واحدة من أهم مميزات عملية التسوق الإلكتروني عبر منصة “علي بابا” هي تأمين عملية التسوق بجانب الكثير من الميزات للعميل، منها خفض التكاليف حيث أن التسوق بواسطة المنصة الخاصة بالشركة، يوفر على العميل عناء السفر وتكلفته.

هذا إلى جانب إيصال البضائع إلى العنوان المطلوب واختيار جميع المنتجات حيث تم تقسيمها إلى عدد من الأقسام بجانب إمكانية الشحن السريع بجانب توفير منتجات بسعر أرخص من السوق المحلية وبسعر الجملة، قال مسئول منصة علي بابا في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تحالف أمريكي لتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير باستثمارات تتعدى 3.5 مليار جنيه

وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقية مع تحالف أمريكي ثلاثي سبق...

منطقة إعلانية