أخبار

“هيرميس” تتم صفقة طرح أسهم “فرتيجلوب” بسوق أبو ظبي..والسهم يقفز 20%

فرتيجلوب

أتمت “المجموعة المالية هيرميس” اليوم الأربعاء، صفقة الطرح العام لشركة فرتيجلوب بقيمة 795 مليون دولار في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

يعد طرح فرتيجلوب أحد أكبر الطروحات التي شهدها سوق أبو ظبي على الإطلاق، كما أنه الأول من نوعه لشركة تعمل وفق نظام المناطق الحرة في دولة الإمارات، بحسب بيان صحفي للمجموعة المالية هيرميس.

قامت شركة فرتيجلوب التي تأسست من خلال شراكة استراتيجية بين “أدنوك” و”أراسكوم الهولندية” بطرح 13.8% من أسهمها بسعر 2.55 درهم لكل سهم، وبقيمة سوقية 21.2 مليار درهم إماراتي “5.8 مليار دولار”.

يتم تنفيذ عملية الطرح من خلال شريحتين، الشريحة الأولى بنسبة 10% للمستثمرين الأفراد بالسوق الإماراتية، على أن يتم تخصيص الشريحة الثانية بنسبة 90% للمستثمرين من المؤسسات.

يُسلط الطرح الضوء على النمو القوي الذي تشهده أسواق المال بدولة الإمارات والإقبال الملحوظ من جانب المؤسسات الاستثمارية الأجنبية، بحسب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس.

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، خلال العام الجاري في إتمام 23 صفقة ناجحة حتى الآن بقيمة إجمالية بلغت 6.1 مليار دولار، من بينها 9 صفقات بأسواق الأسهم وحدها.

تعد شركة «فرتيجلوب» أكبر شركة عاملة في مجال التصدير البحري لليوريا والأمونيا في العالم وأكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 6.5 مليون طن من اليوريا والأمونيا الجاهزة للبيع.

وارتفع سهم فرتيجلوب اليوم بنسبة 20% مع بداية عمليات التداول عليه بسوق أبو ظبي المالي.

وتعدُّ فيرتيجلوب الشركة الجديدة أكبر منصة ترتكز على تصدير الأسمدة النيتروجينية عالمياً، وأكبر منتج لها على مستوى منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 5 ملايين طن من اليوريا، و1.5 مليون طن من الأمونيا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية