أخبار

“شرم الشيخ – الأقصر” تشغيل أول رحلة جوية منذ 6 سنوات

الأقصر

أقلعت صباح اليوم الأربعاء، أول رحلات مصر للطيران من مطار شرم الشيخ الدولي إلى مطار الأقصر وذلك بعد فترة توقف دامت 6 سنوات.

يستمر تشغيل الرحلة بواقع مرة واحدة اسبوعيا قابلة للزيادة وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهاب وعودة شاملة الضرائب 1800 جنيه، بحسب بيان من مصر للطيران اليوم.

وأقلعت الطائرة في تمام الساعة 7 صباحا من مطار شرم الشيخ الدولي وكان على متنها 110 ركاب من السائحين والمصريين.

ستعود الرحلة مرة أخرى مساء اليوم إلى مطار شرم الشيخ، وذلك بما يتسق مع البرامج السياحية للسائحين بحسب بيان من مصر للطيران اليوم.
تعد هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ديسمبر عام 2015 بناءا على طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

توفر مصر للطيران أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر 2150 جنيه إلى شرم الشيخ والغردقه والأقصر وطابا و 2450 جنيه إلى كل من مرسي علم وأسوان.

يأتي تشغيل الخط في إطار جهود الدولة لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية في شرم الشيخ بمنتج السياحة الثقافية بالأقصر.

جدير بالذكر أن تشغيل هذا الخط تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد بين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى منذ عدة أيام لبحث عدد من الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحي لمصر.

وحرص وزير الطيران المدني علي توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر ٢١٥٠ جنيها إلى شرم الشيخ والغردقه والأقصر وطابا و ٢٤٥٠ جنيه إلى كل من مرسي علم وأسوان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية