الذهب أخبار

الذهب يحافظ على مكاسبه فوق 1800 دولارا للأوقية وسط ترقب بالأسواق

أسعار الذهب

حافظت أسعار الذهب العالمية على مكاسبها فوق مستوى 1800 دولارا للأوقية الخميس مدعومة من تراجع العائد على السندات الأمريكية، في وقف يركز فيه المستثمرون على ردة فعل البنوك المركزية لضغوط ارتفاع الأسعار.

وسجلت أوقية الذهب في المعاملات 1802.40 دولار، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1803.90 دولار للأوقية.

محليا ارتفع سعر الذهب من عيار 21 الأوسع انتشارا بقيمة 4 جنيهات إلى 782 جنيها للجرام، مقابل 778 جنيها، بحسب بيانات بي تي سي.

وسجل عيار 24 سعر 894 جنيها، وعيار 18 سعر 670 جنيها.

يترقب المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، يعقبه اجتماع الفيدرالي الأمريكي في 3 نوفمبر المقبل.

عادة يعتبر الذهب ضمن أدوات التحوط ضد التضخم، وإن كان تقليص التحفيزات ورفع أسعار الفائدة يدفع العائد على السندات الحكومية إلى الارتفاع وهو ما يقلل الإقبال على المعدن النفيس.

جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، قال في وقت سابق، إن البنك المركزي قد يبدأ في نوفمبر تقليص مشترياته من الأصول التي ساعدت الاقتصاد الأمريكي في التغلب على تداعيات جائحة كورونا، وقد يؤدي خروج مثل هذا المشتري الكبير من سوق السندات إلى تحرير العائدات للارتفاع إلى أعلى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زاد البلاتين 0.6% إلى 1016.77 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 1.3% إلى 1990.23 دولار للأوقية.

زادت أيضا الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 24.06 دولار للأوقية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية