أخبار

تركي الشيخ: “موسم الرياض” جنى 20% مما أُنفق عليه أول 10 أيام

موسم الرياض

لا تزال الفرصة سانحة أمام موسم الرياض الدولي لتحقيق عائدات ربما تتجاوز حجم الإنفاق عليه في دورة العام الجاري، إذ استرد نحو 18.3% مما أُنفق على ترتيباته في 10 أيام فقط.

حقق موسم الرياض إيرادات بواقع 550 مليون ريال (146.6 مليون دولار) في أول 10 أيام من التنظيم، في حين أنفق عليه نحو 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) للترتيبات الخاصة به، وفقًا لرئيس العامة للترفيه السعودية، تركي آل الشيخ فيما نشره على تويتر ونقلته “العربية”.

ما هو موسم الرياض؟

هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.
انطلق الموسم للمرة الأولى في 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وتوقف العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، لكنه عاد العام الحالي بدورة تمتد لـ160 يومًا مقابل 70 يومًا فقط بدورته الأولى.
يهدف موسم الرياض لتحويل المملكة إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وبالأخص لجذب السياحة الداخلية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030.

أخبار الموسم

يحمل موسم الرياض الجاري مفاجآت كثيرة، مثل تواجد نجم هندي غنائي شهير، وستقام أكثر من 8 ليال شعرية ومحاورات في منطقة اسمها “خلوها”، وستكون هناك ليال شعرية بالبوليفارد، مع وجود 10 معارض متتالية للألعاب الإلكترونية/ وفقًا لرئيس الهيئة.
الموسم سيشهد فعاليات عالمية تدخل المملكة للمرة الأولى، مثل فعاليات الخداع البصري، وفي المجال المسرحي سيكون في البوليفارد 9 مسارح، كل يوم مسرحية عربية، ومن 3-4 مسرحيات سعودية.
“ليس بالضرورة أن تذهب بأبنائك لونتر لاند يومياً، يكفيهم مرتين في الموسم، فالموضوع ترفيه وليس ضرورة … في حين أن أبطال الأمن والصحة وأبناء الشهداء سيكون لهم أساور خاصة تشمل مزايا كثيرة”، قال تركي آل الشيخ.

السوق السوداء للتذاكر

“سنحارب السوق السوداء للتذاكر قدر الإمكان، ولكن لن نستطيع القضاء عليها بشكل كامل، لأنها مشكلة عالمية، وليس لدينا فقط”، وعدَ رئيس الهيئة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية