أخبار

البترول تستهدف مضاعفة محطات غاز السيارات بالسويس إلى 16 محطة

البترول

افتتح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، المحطة السابعة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في محافظة السويس.

قال الوزير في بيان صادر اليوم السبت، إنه من المستهدف مضاعفة عدد محطات غاز السيارات بالمحافظة إلى 16 محطة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

تصل الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 12 ألف متر مكعب غاز يومياً، وتضم نقطتي شحن وتموين للمركبات، ويمكن للمحطة خدمة 500 سيارة يومياً، ومتاح زيادتها ومضاعفتها طبقاً لمعدلات التموين الفعلية.

المحطة مقامة على مساحة 4335 متراً مربعاً، وتم تطويرها بالكامل، ويتوافر بها جميع أنواع الوقود لتموين المركبات، سواء البنزين بأنواعه أو السولار وتم إضافة الغاز الطبيعي إليها، بحسب البيان.

تضم تسهيلات التموين 4 طلمبات لتموين البنزين بأنواعه، و4 طلمبات لتموين السولار.

تستهدف شركة “كارجاس” تشغيل 5 محطات جديدة لخدمة مناطق محافظة السويس، بالإضافة إلى محطتيها القائمتين، وقد تم تشغيل محطتين من المحطات الخمس، وجاري الإعداد لتشغيل 3 محطات أخرى قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال جولة أجراها وزير البترول والثروة المعدنية لتفقد المشروعات البترولية بمحافظة السويس، لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة الجغرافية البترولية بالسويس، وتطوير مصافي تكرير البترول بالمحافظة، ممثلة في مصفاتي النصر والسويس.

أكد الملا، أن مشروعات تطوير مصافي التكرير البترولية بالسويس، تهدف إلى الحفاظ على هذه الصروح التي تجاوز عمرها التشغيلي أكثر من مائة عام وتمكينها من تحسين الأداء ومواكبة التطورات الجديدة في التشغيل والإنتاج والسلامة وحماية البيئة، مشيراً إلى أن المحافظة تمثل قلعة من القلاع الإنتاجية لصناعة البترول المصرية، مما يؤكد أهمية تطويرها، لتستمر كجزء هام من منظومة تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلي.

شدد الوزير على أن قطاع البترول ملتزم بتنفيذ واجبات المشاركة المجتمعية في تلبية الاحتياجات التنموية لمحافظة السويس، من خلال اللجنة الجغرافية لشركات البترول بالمحافظة، طبقاً لنموذج جديد ينتهجه قطاع البترول للمشاركة في التنمية المجتمعية.

تم البدء في تطبيق النموذج بمحافظة بورسعيد، وجاري العمل على غراره بالسويس، حيث يتم التنسيق من خلال اللجنة للعمل على الوفاء بالأولويات الرئيسية المطلوبة لتلبية احتياجات المحافظة وأبنائها، بحسب الوزير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية