أخبار

مصر تطرح كراسات شروط لإقامة 6 مشروعات لإنتاج البيليت والحديد

البيليت والحديد

طرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، كراسات شروط لإقامة 6 مشروعات لإنتاج البيليت والحديد الاسفنجي ومكورات الحديد، بالإضافة للتوسع في القائم منها على المستوى المحلي تمهيداً للحصول على رخصة الإنتاج.

يشمل الطرح 6 رخص لمنتجات الحديد والصلب المختلفة بطاقات إنتاجية تصل لـ1.3 مليون طن من البيليت، و 2.5 مليون طن من الحديد الإسفنجي، و 16 مليون طن مكورات الحديد.

الرخص مقسمة على النحو التالي:

سيتم الطرح المحلي لـ 3 رخص لإنتاج البيليت (رخصتين بطاقة إنتاجية 1.1 مليون طن سنويا لكل منهما، ورخصة بطاقة إنتاجية 200 ألف طن سنويا).

أيضاً طرح رخصة لإنتاج الحديد الاسفنجي بطاقة إنتاجية 2.5 مليون طن سنويا، فضلا عن رخصتين لإنتاج مكورات الحديد بطاقة إنتاجية 8 مليون طن سنويا لكل منهما.

سيتم منح الشركات التي تضيف مراحل إنتاج تزيد من نسب التكامل نسب خصم من قيمة الرخصة وذلك تشجيعاً لزيادة التكامل في مراحل الإنتاج المختلفة وزيادة نسب التصنيع المحلي، وفق رئيس هيئة التنمية الصناعية، محمد الزلاط.

من المقرر أن يتم إتاحة كراسات الشروط والضوابط بمقر الهيئة للراغبين اعتبارا من 7 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الجاري.

تعتبر صناعة الحديد والصلب من الصناعات الإستراتيجية المحورية، والتي تعد من أهم دعائم الاقتصاد الوطني، بحسب بيان هيئة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة.

تحظى الصناعة بأهمية خاصة لكونها صناعة وسيطة للعديد من الصناعات الأخرى، فضلاً عن مساهمتها الكبيرة في الدخل القومي وميزان المدفوعات، كما أنها توفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة، بخلاف آلاف من فرص العمل غير المباشرة.

يأتي ذلك الطرح في إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتلبية احتياجات السوق المحلية من منتجات الحديد والصلب وزيادة الإنتاج لسد الفجوة الاستيرادية، وتوفير المتطلبات اللازمة لتوسعات خطط التنمية لتوفير احتياجات السوق المتنامية، بهدف تلبية خطة التنمية العمرانية والتوسعات الإنشائية خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية