أخبار

قطاع الاتصالات يتصدر مؤشر التعافي بالربع الرابع من 2020-2021

قطاع الاتصالات

تصدر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر مؤشر التعافي خلال الربع الرابع من العام المالي 2020 – 2021.

تلقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، تقريرًا من وحدة الاقتصاد الكلي بالوزراة حول مؤشر التعافي المصري للربع الرابع.

بحسب التقرير سجل المؤشر ارتفاعا بمقدار ثلاث نقاط مسجلًا 106 نقطة مرتفعًا من 103 نقطة في الربع السابق في ذات العام، وهو ما يشير إلى استمرار تعافي الاقتصاد المصري..

احتلت قناة السويس المرتبة الثانية على مؤشر التعافي، حيث شهد هذا العام التعافي التام لقناة السويس، مسجلًا 115 نقطة، بعد زيادة الطلب عالميًا وانتعاش التجارة مرة أخرى.

كذلك ارتفع مؤشر تعافي قطاع الحكومة العامة مسجلًا 111 نقطة، والصحة 111 نقطة، والتعليم 109 نقطة.

فيما يتعلق بمؤشر الاستهلاك الحكومي، لفت التقرير إلى أن النفقات الحكومية قدمت الدعم للاقتصاد المصري خلال مرحلة تفشي وباء كورونا.

كان الاستهلاك الحكومي العامل الأسرع نمًوا منذ الربع الرابع للعام المالي 20/2019 وسجل 114 نقطة خلال ذروة تباطؤ جميع الاقتصاديات عالميًا.

أظهرت القراءات المتتالية إنفاقًا حكوميًا أقل، إلا أنها لا تزال تسجل أعلى قراءات من جانب الطلب لمؤشر التعافي حيث وصلت إلى 116 نقطة بحلول الربع الرابع من عام 21/2020.

استمر الأداء القوي للاستهلاك الخاص في الصعود، متأثرًا بالسياسات الحكومية المنفذة لدعم الشركات والأفراد المتضررين، بحسب تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

رصد التقرير كذلك زيادة تدفق تحويلات المصريين العاملين بالخارج، إلى جانب الضغوط التضخمية المنخفضة والسياسة النقدية التوسعية مما ساهم في دعم القوة الشرائية للأسر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تحالف أمريكي لتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير باستثمارات تتعدى 3.5 مليار جنيه

وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقية مع تحالف أمريكي ثلاثي سبق...

منطقة إعلانية