أخبار

مي عبد الحميد: قيمة برنامج التمويل العقاري وصلت لـ250 مليار جنيه حتى الآن

مي عبد الحميد

ارتفعت قيمة برنامج التمويل العقاري، إلى 250 مليار جنيه، بحسب تصريحات مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق التمويل العقاري.

بلغ إجمالي عدد المستفيدين من برنامج التمويل العقاري للصندوق نحو 384 ألف عميل، وفقا للرئيس التنفيذي لصندوق التمويل العقاري.

وحول المبادرة الرئاسية الأخيرة للتمويل العقاري بفائدة 3% قالت إن هذه المبادرة ستوفر دعما يصل إلى 40 مليار جنيه لفئة محدودي الدخل فقط.

سوف تشهد الفترة المقبلة تسليم عدد أكبر من الوحدات بمشاركة واسعة من البنوك، بجانب طرح وحدات لمتوسطي الدخل بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية.

يخطط الصندوق لمضاعفة وتيرة العمل خلال الفترة المقبلة، وذلك فى ظل التكليفات الرئاسية باستمرار العمل على توفير الوحدات السكنية للمواطنين المنطبق عليهم الشروط.

أطلق البنك المركزي المصري أولى مبادراته للتمويل العقاري في عام 2014 بقيمة 20 مليار جنيه، بفائدة 7%، واستمر العمل بها منذ 2014 وحتى 2019 .

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة في عامها الأول نحو 2000 عميل، أما الآن بتراوح المعدل بين 6 إلى 7 آلاف عميل كمتوسط شهري، بحسب ما أكدته مي عبد الحميد.

وأضافت أنه فيما يخص المرأة، فصندوق الإسكان الاجتماعي يشجع تمكين المرأة، وهناك 22% من المستفيدين من السيدات، وفي الماضي كانت السيدات ربات المنزل اللواتي لا يعملن كنّ يقمن بدفع القسط بصورة مشتركة، ولم يكن يتواجد اسمهن في إثبات الملكية، وهذا الأمر تغير الآن بصورة ملموسة، حيث إن نسبة تملك المرأة في مصر أقل من 10% ولكن في هذا البرنامج وصلنا لـ22%، كما أن أغلب المستفيدين من برنامج الإسكان الاجتماعي هم من فئة الشباب، حيث إن معدل السن يبدأ من 21 عامًا حتى 50 عامًا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية