أخبار

بعد منع غير المُطعمين من المنشآت الحكومية.. مصر تطلق تطبيق لحالة التطعيم

مصر

أطلقت مصر التطبيق الإلكتروني “اطمئن”، والذي يعد وسيلة إلكترونية لإثبات تلقي لقاح فيروس كورونا، بحسب ما قاله الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان في بيان الخميس.

قررت مصر عدم السماح للمواطنين من غير المطعمين بدخول المؤسسات الحكومية بداية من ديسمبر المقبل، كما قررت عدم السماح بدخول للموظفين الحكوميين غير المطعمين لمقار عملهم بداية من منتصف نوفمبر الجاري.

تابع الوزير أنه يمكن استخدام ذلك التطبيق بالمجان للأغراض الداخلية في الأماكن التي تتطلب معرفة موقف تلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا، وذلك للتسهيل على المواطنين تنفيذًا لقرار دولة رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لدخول أماكن العمل والمنشآت الحكومية والجامعات دون الحصول على اللقاح، مضيفًا أن التطبيق يستخدم لأغراض السفر في المطارات من خلال إدراج رقم جواز السفر على التطبيق

يمكن استخدام التطبيق مجانا للأغراض الداخلية في الأماكن التي تتطلب معرفة موقف تلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا، للتسهيل على المواطنين وتنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لدخول أماكن العمل والمنشآت الحكومية والجامعات دون الحصول على اللقاح.

يمكن تحميل التطبيق للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا.

يعتبر التطبيق الإلكتروني “اطمئن”، بمثابة جواز سفر صحي لربط شهادات السفر الخاصة بتلقي لقاح كورونا بدول العالم ومن بينها دول الاتحاد الأوروبي، بهدف تيسير انتقال المواطنين بين الدول خلال جائحة فيروس كورونا، لسهولة تبادل المعلومات الخاصة بتلقي اللقاح والتعرف عليها عند السفر.

يتم إدخال بيانات المواطن على التطبيق بعد تحميله، ويتضمن الرقم القومي ورقم التسجيل الخاص بتلقي اللقاح والمكون من 20 رقم، كما يتم رفع صورة شخصية، كما يمكن للشخص أن يرفق صورة له، وبعد إدخال تلك البيانات يتصل التطبيق بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي لقاحات فيروس كورونا، وتظهر بيانات التطعيم وتشمل تاريخ تلقي الجرعات ونوع اللقاح.

يظهر التطبيق نوع اللقاح الذي حصل عليه المواطن، وتاريخه ولون للخلفية يدل على موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن الشخص لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى الحصول على جرعة أولى من اللقاح فقط، أما اللون الثالث وهو الأخضر، فيعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.

يستخدم التطبيق أيضا لأغراض السفر في المطارات من خلال إدراج رقم جواز السفر على التطبيق.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هل تصطدم استراتيجية الـ100 مليار دولار صادرات بتحديات تطوير أراضي الصناعة؟

كتب محمد رمزي طالب مطورون صناعيون بتعديلات على قوانين منظومة...

منطقة إعلانية