أخبار

إيلون ماسك يسأل متابعيه على “تويتر”: هل أبيع ‭10‬% من أسهمي في تسلا؟

إيلون ماسك

سأل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا متابعيه على تويتر البالغ عددهم 62.5 مليون في استطلاع عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من حصته في تسلا.
وكان أغنى شخص في العالم قد قال في وقت سابق إنه قد يضطر لدفع ضرائب “باهظة” هذا العام إذ يتعين عليه تفعيل عدد كبير من خيارات الأسهم التي تُستحق في العام المقبل.
وقال ماسك على تويتر أمس السبت “للعلم، أنا لا أحصل على راتب نقدي أو مكافأة من أي مكان. لدي أسهم فقط، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة لي لدفع الضرائب شخصيا هي بيع الأسهم”، مضيفا “أقترح بيع 10% من حصتي في تسلا”.
وانتقد ماسك اقتراحا من الديمقراطيين بفرض ضريبة على أصحاب المليارات، قائلا إنه سيؤثر على 700 ملياردير ويفرض ضرائب على مكاسب رأس المال طويلة الأجل على الأصول القابلة للتداول، سواء تم بيعها أم لا.
وقال ماسك إنه سيلتزم بنتائج هذا الاستطلاع مهما كانت.
ورد على الاستطلاع ما يقرب من مليونين في سبع ساعات بعد نشره، ووافق 55% من المشاركين على اقتراح بيع الأسهم. ومن المقرر أن ينتهي أجل الاستطلاع في حوالي الساعة (2000 بتوقيت جرينتش) اليوم الأحد.
بلغت حصة إيلون ماسك في تسلا حوالي 170.5 مليون سهم في 30 يونيو حزيران، وستبلغ قيمة بيع عشرة بالمئة من أسهمه ما يقرب من 21 مليار دولار بناء على إغلاق يوم الجمعة، وفقا لحسابات رويترز.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية