أخبار

“المصرية للاتصالات” تتلقي عروضا لإنشاء محطة شمسية بمبناها بالعاصمة الإدارية

المصرية للاتصالات

كتب: محمد فرج

بدأت الشركة المصرية للاتصالات في تلقي العروض من الشركات لتركيب محطة طاقة شمسية بمبناها في العاصمة الإدارية الجديدة.

تستهدف المصرية للاتصالات بناء المحطة لتوفر كامل احتياجاتها من الكهرباء النظيفة، حسبما ذكرت مصادر مطلعة ل”ايكونومي بلس”.

أبدت أكثر من 10 شركات اهتمامها بتقديم العروض وارسلت خطابات للشركات المصنعة للألواح الشمسية للتعرف على سعر الخلايا في ظل عدم استقرارها بسبب ارتفاع أسعار الخامات، وذلك حتى يتسنى لها تقديم العروض، بحسب المصادر.

تتضمن الشركات التي أبدت اهتمامها بتقديم العروض، الهيئة العربية للتصنيع، مدكور، انفنيتي، كرم سولار، أونيرا للطاقة، كومبليت انرجي، السويدي، وعدد آخر من الشركات الصينية والألمانية.

كانت الشركة المصرية للاتصالات قد أعلنت عن بدء تلقي العروض يوم 4 نوفمبر الجاري، وتتولى الأعمال الاستشارية للمشروع شركة “GEBAL” ، بالتعاون مع شركة كيم كونسلت جروب.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الشركة المصرية للاتصالات على إنشاء مبني صديق للبيئة ويتبع أقصى درجات حماية البيئة وأحدث النظم التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات قد وقعت اتفاقية للحصول على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار لدعم النفقات الرأسمالية وإعادة تمويل التسهيلات الحالية قصيرة الأجل، وتم تكليف كلا من بنك أبو ظبي وبنك المشرق كمسوقين مشتركين للقرض.

سجلت شركة اتصالات مصر نموا فى إيراداتها حتى نهاية سبتمبر الماضى بنسبة 20 % مقارنة بالفترة المقابلة من 2020 بدعم من معدلات النمو المتزايد فى خدمات نقل البيانات والتوسع فى استخدام التكنولوجيات الجديدة.

وقال حازم متولى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن إستراتيجية اتصالات خلال العام المقبل ترتكز على الاستثمار فى تحسين وتطوير الخدمة، علاوة على دعم الاستثمار فى التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى والحوسبة السحابية وخدمات المدن الذكية تزامنامع القيام بإجراء أعمال الصيانة اللازمة والدورية للشبكة لكى تستوعب جميع العمليات والطلب المتزايد.

وذكر أن استثمارات «اتصالات مصر» ترتكز على الشمول المالى والتكنولوجيا المالية وما يتبعه من فرص للتحول إلى مجتمع غير نقدى، عبر منصة «اتصالات كاش» التى تشهد معدلات نمو كبيرة خلال الفترة الماضية، فالمحافظ المالية تضاعفت أكثر من مرة منذ بداية عام 2020 وهناك مؤشرات إلى أن النمو سيظل تصاعديا خلال الفترة المقبلة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية