أخبار

مصر تناقش مع “طلبات” خطة للتوسع بإنشاء dark stores وزيادة استثماراتها

طلبات

ناقش الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، المستشار محمد عبد الوهاب، مع رودريجيز الرئيس التنفيذي لشركة “طلبات”، توماسو رودريغيز، خطة الشركة التوسعية لزيادة قدراتها التشغيلية من خلال إقامة مراكز توزيع الـdarkstores “متاجر افتراضية” جديدة بمختلف محافظات الجمهورية.

ناقش الجانبان الخطط المستقبلية للشركة داخل مصر في مجال الخدمات الإلكترونية بجانب الاستفادة من الخبرات الشابة المصرية وتوظيفها عبر دعم الشركات الصغيرة العاملة وتشجيعها على التوسع في تقديم خدماتها.

اللقاء تضمن أيضا استعراض ومناقشة خطط الشركة لزيادة استثماراتها في السوق المصري وتقديم حلول مبتكرة لتوسيع قاعدة عملائها بمصر التي تعد السوق الأكبر لنشاط الشركة في المنطقة، وفقا لبيان الهيئة.

الشركة لها دور مهم في دعم جهود التحول الرقمي من خلال التقنيات الجديدة التي تقدمها في هذا المجال، الذي من شأنه أن يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، بحسب ما قاله رئيس الهيئة.

أضاف: “الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في عدد مستخدمي الخدمات الإليكترونية التي تقدمها المنصات الرقمية المختلفة في مصر خاصة في ظل الطفرة التي تشهدها الدولة في تطوير البنية التكنولوجية والرقمية”.

هذا ما أكده الرئيس التنفيذي لطلبات، حيث ألمح رودريجيز ، إلى أهمية السوق المصري خاصة في ظل خطة التحول الرقمي الطموحة التي تقوم الدولة المصرية بتنفيذها.
توفر طلبات أكثر من 2000 فرصة عمل إلى جانب مجموعة من شركاء التوصيل وتتعاون مع حوالي 12 ألف مقدم خدمة فضلاً عن تواجد مركز خدمات مشترك إقليمي يدعم العملاء للشركة بمصر، الذي يقدم خدمة العملاء و دعم المطاعم لجميع دول المنطقة، أوضح رودريجيز.

تتواجد طلبات في 20 مدينة مصرية، وتبلغ نسبة مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة 70% من اجمالى هذه الشركات، وفق مسئولو طلبات.

تقدم طلبات نموذج جديد للعمل لقطاع المطاعمة وتعرضه في جناحها بإكسبو 2020 دبى، والذى يطلق عليه المطبخ السحابي Cloud Kitchen حيث يعتمد بصورة أساسية على الذكاء الاصطناعي ويقدم خدمة المطعم الافتراضي.

بدأت شركات التجارة الإلكترونية تعزيز أنشطتها في مصر، كان آخرها “أمازون” التي استثمرت الشركة أكثر من مليار جنيه، واحتل السوق المصري المرتبة الأولى من حيث استثماراتها في القارة الإفريقية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية