أخبار

“بنية” تؤسس شركة جديدة لمد الكابلات عبر البحار بالتعاون مع “AASTMT”

بنية

وقعت مجموعة بنية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري “AASTMT”، اتفاقية لتأسيس شركة خدمات بحرية ومعلوماتية “بنية للخدمات البحرية”.

ما الهدف من الاتفاقية؟

تهدف الإتفاقية لدعم التعاون المشترك لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

ماذا عن تخصص الشركة الجديدة؟

سوف تتخصص “بنية للخدمات البحرية” في مجالات صيانة ومد الكابلات البحرية عن طريق سفن متخصصة ومستودعات لتخزين الكابلات البحرية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، بحسب بيانها الصادر اليوم.

من المقرر أيضاً توفير كافة الخدمات التكنولوجية لقطاع النفط والغاز والطاقة، علاوة على خدمات التدريب وتكنولوجيا المُحاكيات وإعطاء موافقات هيئة السلامة البحرية (EMSA) في مناطق نشاط الشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وتوفر الإتفاقية الشروط الأساسية لإنشاء شركة “بنية للخدمات البحرية” علاوة على مجالات التعاون المستمر بين الطرفين على كافة المستويات التجارية والاستراتيجية.

“سنعمل على دعم تكنولوجيا النقل والصناعات والكابلات البحرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا”، قال رئيس مجلس إدارة شركة الأكاديمية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إسماعيل فرج.

تتزايد أهمية كابلات الإتصالات البحرية والخدمات التكنولوجية المرتبطة بالنفط والغاز لإستكشاف طرق جديدة، وبالتالي ستحاول “بنية للخدمات البحرية ” تعزيز تلك الخدمات خاصة في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وافريقيا، وفق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، المهندس أحمد مكي.

تُعد شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات شركة مساهمة مصرية تعمل على تقديم المعرفة في مجال حلول الأعمال والإستشارات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتدريب والخدمات التعليمية من خلال الدعم الكامل من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تقوم الشركة بتنفيذ عدد كبير من المشاريع التي تهدف إلى رفع كفاءة العمل والموارد البشرية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وهي شركة عاملة في تطوير برامج تكنولوجيا المعلومات حيث تقدم الشركة خدماتها وحلولها المتكاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتنمية البشرية.

أما عن مجموعة “بنية”، فهي توفر مجموعةً كبيرة ومتنوعة من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية، بما في ذلك خدمات الإتصالات ومراكز البيانات واسعة النطاق، والحلول السحابية وأمن المعلومات، إلى جانب تصنيع وتشغيل تكنولوجيا الحلول الذكية والأنظمة المتكاملة، وتقوم بتوفير الإمكانيات المطلوبة لإدارة المدن الذكية، وابتكار الحلول التكنولوجية لتطوير التعليم، والنقل والمواصلات، والقطاع المصرفي وقطاعات أخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية