أخبار

انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لمعرض “Egy Stitch & Tex” 2 ديسمبر المقبل

Egy Stitch & Tex

يستعد معرض إيجي ستيتش أند تكس (Egy Stitch & Tex)، المعرض الدولي الأكبر في تطوير صناعة الغزل والنسيج و الملابس الجاهزة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، لإطلاق الجزء الثاني من فعاليات نسخته التانية عشر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والمقرر إقامته في الفترة من2 وحتى 5 ديسمبر 2021، وهو الجزء الذي يختص بخدمة قطاع ماكينات صناعة الملابس (الخياطة والتطريز والطباعة على الملابس) ومستلزماتها.، وذلك تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة.

يشارك في الجزء الثاني من المعرض عدد من وكلاء ومصنعي الماكينات المتخصصة في الخياطة و التطريز و الطباعة على الملابس، وذلك في إطار استراتيجية مصر وخطتها لدعم صادرات الدولة من الملابس الجاهزة لتحقيق حجم صادرات ب 100 مليار جنيه للجمهورية الجديدة، بدعم من المجلس التصديري للملابس الجاهزة.

في هذا السياق قال وائل القاضي، عضو مجلس إدارة فيجن فيرز: “الجزء الثاني من معرض إيجي ستيتش آند تكس “Egy Stitch & Tex” يختص بخدمة قطاع ماكينات صناعة الملابس، وما يتعلق بها من الخياطة والتطريز والطباعة على الملابس ومستلزماتها”.

أضاف أن الجزء الثاني من المعرض يهدف إلى تحقيق استراتيجية الدولة وخطتها لتنفيذ خطة الدولة فى مبادرة تصدير 100 مليار دولار من أجل تنشيط القطاع ودعم صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

شهد الجزء الأول من المعرض نجاحًا كبير نظراً لتنوع الماكينات التي كانت تعرض على المشاركين والزائرين بالمعرض، بحسب القاضي الذي أوضح أن الجزء الثاني سوف يخلق فرصة كبيرة للتعرف على الابتكارات التكنولوجية والصناعية وما وصل إليه التطور التكنولوجي في الماكينات وإتاحة فرص للتعاون وإقامة شراكات تجارية والتواصل مباشرة مع آلاف المتخصصين والزائرين من الطراز الرفيع من مصر والأسواق الواعدة لمنطقة الشرق الأوسط.

يشارك بالجزء الثاني من المعرض أكثر من 300 شركة وعلامة تجارية عالمية متخصصة في مجال ماكينات صناعة الملابس والتطريز على مستوى العالم، كما يزور المعرض أكثر من 20 ألف زائر من مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه قال هيثم راضي مدير المعرض، إن الدورة الثانية تهدف إلى تحديد مصادر الحصول على تكنولوجيا صناعة الملابس الجاهزة التي تشهد طفرات تكنولوجية كبيرة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا من أجل زيادة حجم أعمالها وتحقيق مبيعات استثنائية وفتح قنوات تصدير للعالم.

أضاف راضي أن معرض إيجي ستيتش أند تكس يعد أحد أهم الفعاليات التي تنجح في جذب العديد من الشركات بالإضافة إلى متخصصي الصناعة من الزائرين والخبراء في تقنيات التصنيع.

جدير بالذكر أن الجزء الأول من معرض إيجي ستيتش آند تكس “Egy Stitch & Tex” قد انطلق في يوم 14 واستمر حتى 17 أكتوبر تحت رعاية وزيرة الصناعة والتجارة وبمشاركة أكثر من 250 شركة عالمية متخصصة تمثل 24 دولة عربية وأجنبية، وكان يختص بخدمة قطاعات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وتكنولوجيا الطباعة على الأقمشة والأصباغ والكيماويات ومستلزماتها وقد زار المعرض خلال الأربعة أيام خمسة عشرة ألاف زائر وقد زار وفد من إفريقيا المعرض كمشترين لماكينات صناعة الغزل و النسيج من أجل تطوير مصانعهم و التعرف على أحدث التكنولوجيا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية