أخبار

“عامر جروب” تحقق أرباح بـ11.1 مليون جنيه في الربع الثالث 2021

تحولت عامر جروب القابضة للاستثمار العقاري للربحية في الربع الثالث من 2021 إذ سجلت الشركة أرباحا بلغت نحو 11.1 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت نحو 14.6 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الماضي.
وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام الجاري لتسجل 363.3 مليون جنيه، مقابل 207.5 مليون جنيه في الربع الثالث من 2020، وفقا للقوائم المالية المنشورة على موقع البورصة المصرية اليوم الأحد.
بالنسبة لأرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من 2021 فقد بلغت نحو 95.6 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت نحو 12.6 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق، وفقا للقوائم المالية المنشورة على موقع البورصة المصرية اليوم الأحد.
ارتفعت إيرادات الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.6 مليار جنيه، مقابل 897.9 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت القروض والتسهيلات في 30 سبتمبر الماضي مبلغ 922 مليون جنيه مقابل 818 مليون جنيه، ويرجع ذلك إلى حاجة شركات المجموعة لتمويل مشروعات جديدة في قطاع الاستثمار العقاري.

وبلغ معدل صافي الدين إلى إجمالي حقوق الملكية 49%، وبلغت أرصدة الحاجزين والتعاقدات العقارية المتبقية مبلغ 4.7 مليار جنيه في 30 سبتمبر الماضي مقابل 4.7 مليار جنيه في نهاية ديسمبر الماضي.

ووفقا للبيان تعكف شركات المجموعة على الانتهاء من تسليمها للاعتراف بها كإيرادات خلال الأعوام القادمة.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، تراجع صافي أرباح عامر جروب إلى 17.080 مليون جنيه في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 38.570 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وسجلت ربحية السهم من الأرباح 0.014 جنيه مقابل 0.032 بالفترة المماثلة العام الماضي.

عامر جروب تعين محمد مكاوي رئيس غير تنفيذي

الجديدة خلالعينت شركة عامر جروب للاستثمار العقاري محمد مكاوي رئيسا غير تنفيذيا في اجتماع مجلس الإدارة امس السبت.

قدم رجل الأعمال منصور عامر مؤسس المجموعة استقالته إلى المجلس، قائلا:”إنه يعتز كونه أسس هذه المجموعة وأنطلق بها إلى مرحلة متقدمة ومستقرة”.

أضاف:”أنه يشعر بأن الوقت قد حان لإتاحة الفرصة لقيادة جديدة للمجموعة تنطلق نحو تحقيق الإستراتيجية التنموية المتنوعة للمجموعة مدعوما بالقيادات الواعية والمتميزة بالمجموعة سواء بمجلس إدارة القابضة أو مجالس إدارات الشركات التابعة والرؤساء التنفيذيين بمختلف إدارات المجموعة”.

تم ترشيح الدكتور محمد أحمد فؤاد المكاوي لعضوية المجلس وقرر المجلس بالتزكية اختيار الدكتور محمد المكاوي رئيسا غير تنفيذيا لمجلس الإدارة خلفا لمنصور عامر.

يذكر أن الدكتور محمد المكاوي الرئيس الجديد (غير تنفيذياً) لمجموعة عامر جروب حاصل على الدكتوراه في إدارة المشروعات الهندسية سنة 1998 جامعة (U.S.A) George Washington وعمل بالولايات المتحدة الأمريكية 15 عاماً في المجال التشييد خلال الفترة من 1983 – 1998.

تقلد مكاوي عدة مناصب منها رئيسا تنفيذيا لمؤسسة الأغاخان ثم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية كايرو فستيفال سيتي (2008 – أبريل 2017 ) ثم تقلد عدة مواقع قيادية تنفيذية اخرها الرئيس التنفيذي لشركة سيتي أيدج للتطوير العقاري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية