أخبار

“سولاريز المصرية” تعتزم إنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 22.5 ميجاوات

الطاقة الشمسية

تعتزم شركة سولاريز المصرية تدشين محطات طاقة شمسية بقدرات إجمالية تصل إلى 22.5 ميجاوات.

قالت مصادر مطلعة لـ”ايكونومى بلس” إن الشركة بدأت في استقبال العروض من الشركات لتركيب المحطات التى تعتزم تدشينها، وجميع هذا الشركات مصرية باستثناء شركة واحدة صينية.

أوضحت المصادر، أن مسئولى سولاريز من المقرر أن ينتهوا من فحص العطاءات الفنية والمالية قبل نهاية العام الجاري ، ويتم التعاقد والبدء في الأعمال بالمشروعات في الربع الأول من العام المقبل.

نفذت شركة سولاريز العديد من محطات الطاقة الشمسية لصالح جهات وشركات مختلفة ، وتستهدف زيادة أعمالها في العام المقبل والمنافسة على عدد من المناقصات الحكومية.

وحصلت الشركة على شهادة تأهيل من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتركيب محطات طاقة شمسية، وكانت من أبرز الشركات التي نفذت محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية لصالح مصانع مختلفة.

وصلت نسبة مساهمة الطاقة المتجددة من إجمالى الكهرباء المنتجة على الشبكة الكهربائية في مصر نحو 20٪ وتستهدف الحكومة زيادتها تدريجياً لتصل إلى 42٪ علم 2035.

وتجاوزت القدرات الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية التى تم التعاقد عليها مع شركات توزيع الكهرباء 121 ميجاوات ، ومن المتوقع زيادتها لتصل إلى 300 ميجاوات خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذا الإجراءات في إطار حرص مصر على تنويع مصادر إنتاج الكهرباء والتوسع نحو الطاقة النظيفة للحد من الانبعاثات وتقليل التلوث.

سولاريز المصرية تدعم  أنظمة الطاقة الشمسية على عدة مشروعات للطاقة الشمسية في المصانع والمكاتب والمنازل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية