أخبار

أرباح أوراسكوم للتنمية تقفز 166.9% بالربع الثالث

أرباح أوراسكوم

قفزت أرباح أوراسكوم للتنمية خلال الربع الثالث من العام الجاري لتسجل 434.7 مليون جنيه، مقابل 162.8 مليون جنيه في نفس الفترة من 2020 بعد استبعاد حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الثالث بنسبة 42% لتسجل 1.9 مليار جنيه، مقابل 1.3 مليار بالربع الثالث 2020، وفقا للقوائم المالية للشركة المنشورة على موقع البورصة المصرية اليوم الإثنين.

ارتفعت المبيعات العقارية لشركة أوراسكوم للتنمية في الربع الثالث من 2021 بنسبة 50.3% لتصل إلى 2.2 مليار جنيه، مقابل 1.5 مليار جنيه في نفس الفترة من 2020.

وفيما يخص نتائج أعمال الشركة في التسعة أشهر الأولى من 2021 ارتفعت الأرباح بنسبة 226% لتسجل 1.1 مليار جنيه، مقابل 343.8 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت إيردات أوراسكوم للتنمية في التسعة أشهر الأولى من 2021 نموا بنسبة 5.1% لتصل إلى 4.9 مليار جنيه، مقابل 3.3 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام السابق.

حققت الشركة مبيعات بقيمة 6.2 مليار جنيه مصري في التسعة أشهر من عام 2021، بزيادة قدرها 43.4% وتعد أعلي نسبة مبيعات خلال تسعة أشهر بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية اليوم الإثنين.

يرجع النمو في المبيعات العقارية خلال الفترة إلى ارتفاع متوسط سعر المتر وعدد الوحدات المباعة، والتي ارتفعت بنسبة 48.3% لتصل إلى 979 وحدة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021.

تعتبر مدينة الجونة أكبر مساهم في المبيعات الجديدة للمجموعة بنسبة 49% من المبيعات تليها مدينة O west بنسبة 37% من المبيعات ومكادي هايتس بنسبة 14% من المبيعات.

مدينة O West من أوراسكوم للتنمية تعلن بيع المرحلة الأولى من فيلات Hillside بالكامل

في يونيو الماضي، أعلنت مدينة O West إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية- بمدينة 6 أكتوبر، عن بيع جميع وحدات المرحلة الأولى من فيلات Hillside والتي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي الشهر الماضي.

كانت أوراسكوم للتنمية مصر قد أعلنت عن إطلاق المرحلة الأولى لفيلات Hillside، تلبية لطلب العملاء المتزايد على الوحدات المطروحة بمدينة O West، خاصة بعد زيادة المبيعات العقارية بنسبة 13,8% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.

قال الرئيس التنفيذي لمدينة O West” طارق كامل:”إن بيع جميع وحدات المرحلة الأولى من فيلات Hillside يؤكد ريادة أوراسكوم للتنمية ورسالتها التنموية التي تعتمد على جودة الخدمات المقدمة للعملاء داخل مشروعاتها في مصر بنفس الجودة المُقدمة في الدول السبعة التي تتواجد بها أوراسكوم للتنمية”.

وأضاف كامل أن فيلات Hillside تضم مجموعة واسعة من الوحدات ومنها الـ Prime وHorizon وGrand Villas و الفيلا المكونة من طابق واحد و Mansion.

وتقع مدينة O West في قلب 6 أكتوبر على بعد دقائق من مول مصر، وميدان جهينة وأركان بلازا، على مساحة 1000 فدان، وتتميز بتصميم عمراني فريد يخلق التوازن بين الإنشاءات والمساحات الخضراء بالإضافة إلى طبيعة عمرانية خاصة لكل حي.

وتوفر O West كافة الخدمات الحيوية لعملائها ومنها 5 مدارس دولية متخصصة تقدم نظم تعليم مختلفة لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء وأكبر نادي اجتماعي ورياضي في منطقة غرب القاهرة يغطي 5% من أرض المدينة ككل ومستشفي ومنطقة تجارية وفندق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية