أخبار

كريم زين: مبادرات التمويل العقاري تساهم في تنشيط سوق الـresale

كريم زين

توقع كريم زين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة كولدويل بانكر للتسويق العقاري أن تساهم مبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري في تنشيط سوق البيع الثانوي “الـ resale” في ظل ظروف السوق الأولي في الوقت الراهن.

تتعلق أزمة السوق الثانوي في مصر بضعف السيولة مع ارتفاع أسعار الوحدات العقارية، خاصة في ظل إتاحة فترات سداد تصل إلى 10 سنوات من خلال شركات التطوير العقاري في البيع الأولي، بحسب كريم زين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة كولدويل بانكر للتسويق العقاري.

تتيح ميادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات لمتوسطي دخل تصل قيمتها إلى 1.5 مليون جنيه، في إتاحة سيولة مالية ملائمة وفترات سداد تصل إلى 20 عاما.

مع بدء التفعيل الحقيقي لهذه المبادرات يمكن أن نشهد نموا في عمليات إعادة البيع، خاصة وأنه يتمتع بميزة غير متوفرة في السوق الأولي وهي أن الوحدة تكون قائمة وكاملة التشطيب وكاملة المرافق، بحسب ما قاله كريم زين لـ”إيكونومي بلس”.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري بقيمة 100 مليار جنيه بفائدة 3% لمدة تصل إلى 30 عاما بغرض إتاحة تمويل لوحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل من خلال البنوك وشركات التمويل العقاري العاملة في السوق المصري.

تمتلك شركةكولدويل بانكر للتسويق العقاري محفظة عقارية تضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية قائمة بالفعل تسعى لإعادة بيعها مرة أخرى وهي متاحة لتمويلها بنظام التمويل العقاري، وفقا لكريم زين على هامش مؤتمر توقيع حق الامتياز التجاري لشركة كولدويل بانكر.

تسعى شركة كولدويل بانكر للتعاقد مع أكثر من 100 فرنشايز خلال الثلاث سنوات القادمة في كل جميع محافظات الجمهورية.

“تشهد مصر في الآونة الأخيرة نهضة عمرانية حقيقية وجادة في كل المحافظات المصرية بمشروعات استراتيجية من قبل القطاعين العام والخاص مما يساهم في توسع القطاع العقاري بشكل كبير جدا”، قال محمد عبد الله رئيس مجلس إدارة كولدويل بانكر.

أطلقت شركة كولدويل بانكر للتسويق العقاري برنامجها لحق الامتياز التجاري في إطار السعي لماوكبة هذا النمو، خاص مع نجاح تجارب إطلاق حق الامتياز للشركة في العديد من أسواق المنطقة”، أضاف عبد الله.

 

 

 

 

 

 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية