أخبار

هيرميس تعلن إتمام الاستحواذ على “الاستثمار العربي” وتتحول لبنك استثمار شامل

هيرميس

أتمت المجموعة المالية هيرميس القابضة، صفقة الاستحواذ على 51% من بنك الاستثمار العربي بشكل نهائي، وبذلك تحولت المجموعة إلى بنك شامل في السوق المصري.

تنوي “هيرميس” تعزيز الدخول في قطاع الخدمات المصرفية، مدفوعة بإتمام الصفقة، كما ذكرت في بيانها.

وبموجب هذه الصفقة، سوف تتولى المجموعة المالية هيرميس  قيادة بنك الاستثمار العربي، مع استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية، وهو صندوق فرعي مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي.

يعد الصندوق السيادي شريك هيرميس في صفقة استحواذ بنك الاستثمار العربي وحصته 25٪.

إتمام هذه الصفقة سيساهم في تحويل عمليات هيرميس في مصر إلى منصة مصرفية شاملة، وذلك من خلال العمليات المصرفية التجارية بالإضافة إلى خدماتنا من خلال بنك الاستثمار ومنصة التمويل غير المصرفي، وفق كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة.

  هذا الأمر سيعزز من قدرة هيرميس على تقديم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية لكل من العملاء الأفراد والشركات على حد سواء في السوق المحلي، بحسب عوض.

كريم

أما بالنسبة للأسواق الناشئة والمبتدئة، فتستمر “هيرميس” في تقديم خدمات بنك الاستثمار في مصر و12 دولة أخرى.

قال عوض: “إتمام الاستحواذ على حصة الأغلبية في بنك الاستثمار العربي بمثابة خطوة جديدة نحو بناء بنية مؤسسية قوية للمجموعة تساعدنا في مواجهة التقلبات الدورية لأسواق رأس المال”.

أضاف، أن الصفقة ستعزز أيضاً إمكانية التضافر بين مختلف قطاعاتها لتقديم باقة شاملة من المنتجات والخدمات لعملائنا.

تعمل المجموعة على تنويع باقة الخدمات التي تقدمها في 13 دولة، مما يتيح لها القدرة على تقديم خدمات مالية لأكثر من مليار شخص يعيشون ويمارسون أعمالهم في مجموعة من أسرع الأسواق نموًا حول العالم.

وتسعى الشركة على تنمية مختلف القطاعات والمساهمة الفعالة في تعزيز الشمول المالي وخلق فرص عمل في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وفقاً لبيان للمجموعة المالية هيرميس القابضة، فإن الاستحواذ على صفقة بنك الاستثمار، سيكون له مردوده الإيجابي على مساهمي المجموعة، لأنه سيخلق رؤية واضحة لمعدلات الربحية وتوزيعات الأرباح للفترات المقبلة، فضلاً عن احتمالية جني الأرباح من فرص التخارج الجزئي من بعض الشركات التابعة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هل تصطدم استراتيجية الـ100 مليار دولار صادرات بتحديات تطوير أراضي الصناعة؟

كتب محمد رمزي طالب مطورون صناعيون بتعديلات على قوانين منظومة...

منطقة إعلانية