أخبار

زيادة طفيفة بأرباح مشتشفى “كليوباترا” في الربع الثالث لتسجل 80 مليون جنيه

الطبي الجديد

ارتفعت أرباح مجموعة مستشفيات كليوباترا بصورة طفيفة خلال الربع الثالث من 2021 لتسجل نحو 80 مليون جنيه، مقابل 78.6 مليونا في الربع الثالث من 2020 بنمو حوالي 1.7% على أساس سنوي، دون احتساب حقوق الأقلية.

وحققت الشركة إيرادات بلغت نحو 623.8 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الجاري مقابل 535.9 مليون جنيه في الربع الثالث من 2020، بنمو 16.4% على أساس سنوي، بحسب القوائم المالية للشركة المنشورة على موقع البورصة المصرية اليوم الأحد.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2021 حققت الشركة أرباحا بلغت 271.8 مليون جنيه، مقابل 179.2 مليون جنيه في نفس الفترة من 2020 بنمو حوالي 51.7% على أساس سنوي.

وارتفعت إيرادات الشركة في التسعة أشهر الأولى من 2021 لتسجل 1.9 مليار جنيه، مقابل 1.4 مليار جنيه في نفس الفترة من 2020 بنمو حوالي 37.8%.

في أكتوبر الماضي وقعت شركة مستشفى كليوباترا اتفاقية لتنفيذ توسع استراتيجي جديد عبر تنفيذ مشروع وتجهيز مبنى “براون فيلد” لمستشفى يسعة 400 سرير، وفقا لما قاله العضو المنتدب للشركة أحمد عز الدين تعليقا على نتائج الأعمال.

تعد شركة مستشفى كليوباترا أكبر مجموعة للمستشفيات الخاصة في مصر.

تقدم المجموعة خدماتها في مجال الرعاية الصحية عبر 6 مستشفيات رئيسية في القاهرة الكبرى وهي مستشفى كليوباترا والقاهرة التخصصى ومستشفى النيل بدراوي ومستشفى الشروق ومستشفى كوينز ومستشفى الكاتب.

كما تدير المجموعة منشأتي عيادات مستقلة شاملة في شرق القاهرة، كما تمتلك المجموعة حصة حاكمة بمستشفى بداية للخدمات الطبية.

دخلت مجموعة كليوباترا الطبية في مفاوضات متقدمة مع شركة المراسم الدولية للمشاركة في مشروع مستشفى في القاهرة الجديدة، التي بدأت شركة المراسم إنشائها على قطعة أرض حصلت عليها فى مزايدة سابقة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

قالت مصادر  لـ”ايكونومي بلس”، إن الشركة في انتظار موافقة وزارة الصحة المصرية لاستكمال الإجراءات لتنفيذ الصفقة، على أن تقوم “كليوباترا” بضخ استثمارات لتجهيز وتشطيب المستشفى بنظام المشاركة، على أن تضاف المستشفى فيما بعد لسلسلة مستشفيات “كليوباترا”.

أشارت المصادر، إلى أن شركة المراسم كانت بدأت إنشاءات المستشفى، لكنها لم تستطع استكمال تشطيباتها أو تجهيزها بالأسرة والمعدات الطبية، لافتة إلى أنها قامت بدراسة اللجوء للاقتراض البنكي، قبل أن تستقر على المشاركة.

قدر سماسرة عقارات فى منطقة القاهرة الجديدة مساحة المبنى الطبى الذى نفذته مجموعة بن لادن، بما يتجاوز 20 ألف متر مربع في موقع متميز بالمنطقة.

تتبع شركة المراسم مجموعة بن لادن السعودية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية