أخبار

“الحبتور” يخطط لإدراج مجموعته في دبي وسط تحفيزات من الإمارة

الحبتور

يخطط الملياردير الإماراتي خلف الحبتور، لإدراج مجموعته خلال الـ3 إلى 4 أشهر المقبلة، وسط سلسلة من التحفيزات التي طرحتها دبي لتشجيع الشركات العائلية على طرح أسهمها للاكتتاب.

يعتزم الملياردير الإماراتي، بحسب ما قاله في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج الثلاثاء، إدراج المجموعة دفعة واحدة أو كل شركة منها على حدة “واحدة تلو الأخرى”.

قال الحبتور: “حكومة دبي تشجع الجميع، وهذا أمر ممتاز”.

أعلن الحبتور في تصريحات سابقة للعربية نيته إدراج بين 30 و35% من المجموعة بحلول الربع الثالث من العام المقبل، وجاء هذا الإعلان وسط سلسلة من الإصلاحات في بورصة دبي تهدف إلى تعزيز السيولة، ومنافسة بورصتي أبوظبي والسعودية وجذب الأموال وتحفيز السوق والاقتصاد بعد أزمة كورونا.

يعتبر الملياردير الإماراتي قطبا للعقارات ويملك فنادق في دبي منها “والدورف أستوريا” على جزيرة نخلة جميرا الصناعية، بالإضافة إلى وكالات للسيارات، والعقارات السكنية، والمدارس.

يرى الحبتور أن العمل يسير بشكل جيد. ما يعكس الانتعاش في دبي، إذ بلغت مبيعات العقارات أعلى مستوياتها خلال عقد، وتخطى إشغال الفنادق مستويات ما قبل الوباء في 2019.

ساهم معرض “إكسبو 2020″، وهو أحد أكبر الأحداث التي تعتمد على الزيارات الشخصية بالعالم منذ تفشي الوباء، بجذب السكان والزوار الفارين من الإغلاقات الجديدة حول العالم.

قال الحبتور: “الضوء ليس في نهاية النفق، بل يغمره.. هناك تحسن كبير في جميع قطاعاتنا ونقوم بعمل جيد جداً “.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية