أخبار

“المالية”: 1.5 مليار جنيه حصيلة الضرائب العقارية في 4 أشهر

الضرائب العقارية

بلغت حصيلة الضرائب العقارية على المباني والملاهي ومتأخرات الأطيان 1.5 مليار جنيه خلال الـ4 أشهر من يوليو حتى أكتوبر، وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء.

جرى حصر نحو 43 مليون وحدة سكنية في مصر حتى نهاية أكتوبر الماضي، ومن المقرر الإنتهاء من حصر الثروة العقارية عغلى مستوى الجمهورية بحلول شهر ديسمبر المقبل.

معيط: تسريع وتيرة العمل بمشروع تحديث منظومة الضرائب العقارية

وتستمر وزارة المالية فى تسريع وتيرة العمل بالمشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة إدارة الضرائب العقارية، وفق ما قاله وزير المالية محمد معيط.

يرتكز المشروع القومي لتحديث منظومة الضرائب العقارية على تبسيط ودمج ورقمنة الإجراءات لتعزيز الحوكمة، والتيسير على المواطنين بالتوسع فى الخدمات الإلكترونية من خلال منصة «مصر الرقمية».

تتعاون الوزارة مع منصة “إي تاكس” فى إنتاج وتشغيل التطبيقات التكنولوجية للضرائب العقارية، بحسب البيان.

وجه وزير المالية كذلك بإتاحة خدمات سداد الضريبة، وتقديم الطعون على القيمة التى قررتها لجان “الحصر والتقدير” لـ “الضريبة” المترتبة على القيمة الإيجارية “وعاء الضريبة” عبر منصة «مصر الرقمية».

شملت توجيهات معيط أيضا إعطاء أولوية لسرعة إنجاز الطعون في المرحلة الإدارية كي لا يكون المُكلفون بأداء الضريبة العقارية فى حاجة للجوء للمحاكم.

وتيسيرًا على المواطنين، تم السماح بسداد الضريبة العقارية المستحقة بمنفذ مصلحة الضرائب العقارية بالخزانة العامة، إلى جانب توفير العديد من المنافذ بالأندية الرياضية، وماكينات للتحصيل بالقرى السياحية بالساحل الشمالى، والعين السخنة، ورأس سدر.

وتتيح الوزارة السداد بمأموريات الضرائب التي يقع في دائرتها العقارات من خلال طرق التحصيل الإلكتروني المقررة على قسطين متساويين.

أنور فوزي: إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية للعقارات على مستوى الجمهورية

يجري العمل بمشروع حصر الثروة العقارية في مصر على قدم وساق، من خلال إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية بكل الوحدات العقارية على مستوى الجمهورية، بحسب رئيس مصلحة الضرائب العقارية أنور فوزي.

يتم دفع الضريبة العقارية على قسطين، الأول من يناير إلى 30 يونيه، والثاني من مطلع يوليو حتى نهاية ديسمبر، كما يمكن دفع الضريبة دون غرامة خلال شهر بعد انتهاء المدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية