طاقة أخبار

ليكيلا تنتهى من التشغيل التجاري لمحطة طاقة رياح بقدرة 250 ميجاوات

ليكيلا

أعلنت شركة ليكيلا الانتهاء من التشغيل التجاري لمحطة طاقة رياح غرب بكر بقدرة 250 ميجاوات.

وقالت الشركة في بيان صادر منذ قليل، أن فترة إنشاء المشروع استغرفت أقل من عامين.

وقامت شركة سيمنس جاميسا بتركيب و توصيل 96 توربين بالشبكة القومية لنقل الكهرباء لإنتاج أكثر من 1000 غيغاواط في الساعة من الطاقة المتجددة كل عام.

ويعد المشروع جزء من خطة الحكومة للتوسع في المشروعات حتى عام 2022.

يحد المشروع من 550 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، حسبما ذكر بيان الشركة.

وساهم في تمويل المشروع،البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، ومؤسسة التمويل الدولية، وشركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية.

تحديات التنفيذ رغم كورونا

قال فيصل عيسى ، مدير عام شركة ليكيلا في مصر، إن الشركة تتطلع إلى التوسع في الاستثمار خلال الفترة المقبلة في السوق المصري.
وقال كريس أنتونوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة ليكيلا، إن الوصول إلى التشغيل التجاري لمحطة طاقة رياح غرب بكر للرياح كان تحدياً كبيراً،خاصة وأنه تم تنفيذها أثناء تفشي فيروس كورونا.

ستساهم محطة طاقة الرياح في دعم مصر للوصول إلى أهدافها المتعلقة بالطاقة المتجددة، ويشمل التزام ليكيلا المحلي أيضًا حماية التنوع البيولوجي الغني في خليج السويس من خلال تطوير برنامج “الإغلاق عند الطلب” لحماية الطيور المهاجرة.

وساهم المشروع في توفير العديد من فرص عمل خلال فترة البناء، كما دعمت ليكيلا المجتمع المحلي من خلال عدد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية.
وتشمل هذه البرامج برنامج تمكين المرأة ، الذي يركز على تنمية مهارات المرأة في رأس غارب ، بما في ذلك برنامج التدريب المهني للمرأة لزيادة مشاركتها في قطاع الطاقة المتجددة.

استغرق بناء المشروع أقل من عامين منذ أن بدأت أعمال الإنشاءات فى المشروع في فبراير 2020 ، حيث قامت شركة سيمنز جاميسا بتركيب و توصيل 96 توربينا بالشبكة القومية لنقل الكهرباء لتوليد أكثر من 1000 جيجاوات في الساعة من الكهرباء المتجددة كل عام . ومن الجدير بالذكر ان المشروع سيمنع أكثر من 550 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون كل سنة ، كما ان مزرعة  غرب بكر للرياح  ستساهم في زيادة قدرة طاقة الرياح في مصر بنسبة 18٪.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية