أخبار

الإنتاج العالمي لـ”تويوتا” ينخفض بأكثر من 25% خلال أكتوبر

تويوتا

تراجع الإنتاج العالمي لشركة صناعة السيارات الأولى في العالم “تويوتا” اليابانية بأكثر من 25% خلال شهر أكتوبر الماضي، بحسب “بلومبرغ”.

يرجع السبب في تراجع إنتاج تويوتا إلى تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى أزمة نقص أشباه الموصلات.

أنتجت “تويوتا” 627.5 ألف وحدة في أكتوبر، مقابل من 845.1 ألف وحدة في نفس الفترة من العام السابق، في حين تراجعت المبيعات العالمية بنسبة 20% خلال الشهر إلى 677.6 ألف وحدة.

تثق “تويوتا” في أن إنتاجها سيعود إلى المسار الصحيح قريباً، وتخطط شركة صناعة السيارات لتصنيع حوالي 850 ألف إلى 900 ألف وحدة في نوفمبر الجاري.

رفعت الشركة اليابانية أرباحها التشغيلية السنوية إلى 2.8 تريليون ين في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن حققت 2.5 تريليون في أغسطس.

من جهتها، قالت نيسان إن الإنتاج العالمي انخفض بنسبة 22% في أكتوبر مقارنة بالعام السابق، بينما تراجعت مبيعات “هوندا موتور” بنسبة 16%، وهبط الإنتاج بنسبة 28%، ليسجل انخفاضاً للشهر الخامس على التوالي.

يُتوقع أن تكلف أزمة نقص الرقائق صناعة السيارات خسائر بقيمة 210 مليار دولار في المبيعات هذا العام، وفقاً لـ”أليكس بارتنرز” (Alix Partners).

كتب المحلل في جيفريز تاكاكي ناكانيشي في مذكرة في وقت سابق من هذا الشهر: «من المرجح أن تبدأ تويوتا في اللحاق بالإنتاج اعتبارًا من يناير».  «الاستعادة المبكرة لقدرة التوريد في هذا السياق يجب أن تولد حجمًا وتأثيرات سعرية وتمكن Toyota من الحفاظ على نمو أرباح قوي.»
وفى سياقا متصل، قالت نيسان إن الإنتاج العالمي انخفض بنسبة 22٪ في أكتوبر مقارنة بالعام السابق ، بينما تراجعت المبيعات بنسبة 16٪.  في شركة هوندا موتور ، انخفض الإنتاج بنسبة 28٪ ، منخفضًا للشهر الخامس على التوالي.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية