أخبار

أكثر من 40 دار نشر تشارك في معرض مدينتي للكتاب

معرض مدينتي للكتاب

تحت شعار “القراءة كالماء والهواء”، ينطلق غداً “معرض مدينتي للكتاب” في دورته الأولى، بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتي، برعاية وزارة الثقافة و مجموعة طلعت مصطفى .
تبدأ فعاليات “معرض مدينتي للكتاب” مساء غد الثلاثاء 30 نوفمبر وتستمر حتى 10 ديسمبر المقبل.

يشارك في المعرض أكثر من أربعين دار نشر وتوزيع، في مقدمتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومؤسسة الأهرام، ودار الشروق، والدار المصرية اللبنانية، ودار نهضة مصر للنشر، مكتبات سور الأزبكية، ومؤسسة إبداع للترجمة والنشر.

تبدأ الفعاليات بأنشطة مختلفة للأطفال، يتخللها عروض ومسرحيات فنية مناسبة للأطفال والنشء، ويلي ذلك عروض فنية متنوعة أبرزها السيرك القومي، وعروض ستاند أب كوميدي، ثم ندوات ثقافية مختلفة ومن أبرزها ندوة للمستشار أمير رمزي وتوقيع كتابه أعداء مصر الخمسة، وندوة بعنوان بناء الوعي في الجمهورية الجديدة للدكتور عمرو سليمان والشيخ أحمد تركي.
ستتضمن الفعاليات أيضاً حواراً مفتوحاً مع اللواء محمد عبدالخالق قشقوش، وأمسية شعرية لأمين حداد وبهاء جاهين.
وتختتم الفعاليات كل يوم بعرض من عروض الفرق الشعبية، وأبرزهم فرقة رضا والفرقة القومية، وفرقة الإنشاد الديني.

يستقبل المعرض الجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

375 % نموا في المبيعات بالنصف الأول

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات جديدة بأكثر من 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021 مقابل 4.4 مليار جنيه حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ رصيد المبيعات الفعلية غير المثبتة حتى 30 يونيو الماضي نحو 63.9 مليار جنيه مقابل مبلغ 48.5 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت المجموعة صافي أرباح خلال النصف الاول من العام الجاري بلغت نحو 869.4 ملايين جنيه، مقابل 705.8 ملايين جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة نمو 23%.

وبلغت الإيرادات الإجمالية التي حققتها الشركة خلال النصف الأول نحو 5.49 مليار جنيه مقارنة بـ 4.33 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 27%.

15 مليار جنيه مبيعات “نور” في 3 أسابيع

وفي بيان سابق، قالت المجموعة إنها حققت مستوى تاريخي للمبيعات في مشروع “نور” بقيمة بلغت نحو 15 مليار جنيه في 3 أسابيع، ليصل بذلك إجمالي المبيعات المحققة للشركة في النصف الأول من 2021 إلى 21 مليار جنيه متوقع أن تصل إلى 30 مليار جنيه بنهاية العام.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية