أخبار

المستشار المالي لـ”سوديك” يحدد سعر السهم عند 23.42 جنيها

المستشار المالي

انتهت شركة BDO كيز للاستشارات المالية من تقييم سعر سهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” 23.42 جنيها للسهم.

يلتزم مجلس إدارة شركة سوديك بإبداء الرأي في العرض بغض النظر عن رأس المستشار المالي المستقل.

في عرض الدار الاماراتية يبلغ عدد الأسهم المطلوب شراؤها 320.577.631 سهم تمثل نسبة حتى 90% من أسهم الشركة بسعر 20 جنيها للسهم وبحد أدنى 51%.

قدم التحالف –بنسبة 70% للدار العقارية و30% لأيه دي كيو – عرض نقدي بقيمة 20 جنيها يضع القيمة السوقية لسوديك عند 7.1 مليار جنيه، وبزيادة عن العرض السابق غير الملزم الذي قدمته “الدار” في مارس الماضي – ضمن تحالف لم تكشف عن هويته حينها – بين 18و19 جنيها للسهم.

عينت “سوديك” المجموعة المالية هيرمس وأحد بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين لمساعدة الشركة في دراسة عرض الاستحواذ المقدم من تحالف مستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية الإماراتية، وفق بيان من الشركة، صدر في مايو الماضي.

قال المستشار المالي إنه قام بتقييم عرض الشراء المقدم من شركة الدار فنتشرز انترناشيونال هولدينجز أر اس سي ليمتد وشركة جاما فورج ليمتد بناء على تكليف من شركة “سوديك“.

820 مليون جنيه أرباح سوديك في 2020

حققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
بلغت إجمالي المبيعات التعاقدية لشركة سوديك في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

وتراجعت مبيعات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أيضا في التسعة أشهر الاولى من 2021 لتسجل نحو 2.98 مليار جنيه مقابل 3.3 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2020.

وبحسب الخطاب المرسل للبورصة المصرية اليوم، يرى أعضاء المجلس أنه في ضوء المعلومات المتوفرة لمقدم العرض ونظرا للظروف الاقتصادية العالمية وجائحة كورونا، هناك جدوى من وجود شريك أجنبي وكيان اقتصادي قوي متمثل في مقدم العرض مما له أثر إيجابي على الشركة والعالمين بها.

النفقات الاستثمارية

بلغ اجمالي النفقات الاستثمارية لشركة سوديك للإنشاءات خلال الشهور التسعة الأولى من 2021 نحو 2.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية