أخبار

“هيرميس” و”السعودي الفرنسي” يقودان تنفيذ بيع 21% من “ذيب لتأجير السيارات”

الاستحواذ

نجحت المجموعة المالية هيرميس، والسعودي الفرنسي كابيتال – بصفتهم مديري سجل الاكتتاب والوسطاء لشركة الفرص التنموية للتجارة – بتنفيذ عملية بيع كامل حصة شركة الفرص التنموية للتجارة في شركة ذيب لتأجير السيارات من خلال عملية بناء سجل الأوامر المتسارع.

وقالت هيرميس في بيان اليوم الثلاثاء، إن إجمالي عدد الأسهم المعروضة والمباعة 9.03 مليون سهم، تمثّل 21% من إجمالي أسهم شركة ذيب لتأجير السيارات.

تم عرض الأسهم على مجموعة من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، وتم تنفيذها من خلال 19 صفقة متفاوضة بسعر 53 ريال سعودي للسهم الواحد، بحيث بلغت قيمة الصفقة 478.59 مليون ريال.

بعد الانتهاء من عملية البيع، زادت نسبة الأسهم الحرة من إجمالي الأسهم في ذيب إلى 63.45%، بينما يحتفظ المساهمون الكبار الآخرون بنسبة 36.55% المتبقية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال، سلام الخنيزي: “بعد قيادة الاكتتاب العام الأولي لشركة ذيب في شهر مارس من هذا العام والنجاح الباهر للطرح، يسعدنا اليوم أن نعلن عن التنفيذ الناجح والسلس لهذه الصفقة، والتي تجلى من خلالها قدرات مديري سجل الاكتتاب في تنفيذ صفقات أسهم ضخمة في غضون فترة زمنية قصيرة.

تابع: “وتجلى أيضاً من خلال هذه الصفقة كفاءة عمليات بناء سجلات الأوامر المتسارعة كآلية عالية الاعتماد لتخارج المستثمرين المؤسسيين الراغبين في إعادة تخصيص ثرواتهم في ظل التطور المستمر في أسواق رأس المال ونشكر جميع من ساهم في نجاح الصفقة على دعمهم”.

من جانبه أعرب الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، محمد فهمي، عن اعتزازه بمواصلة المجموعة رحلتها مع شركة ذيب لتأجير السيارات ومساهميها، بعد أن ساعدتها في الطرح الأولي لها في وقت سابق في عام 2021.

وقال: “هذه الصفقة لا تسلط الضوء فحسب على قوة الشركة، ولكن أيضاً على أسواق رأس المال السعودية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية