أخبار

برعاية مجموعة طلعت مصطفى.. “مدينتي” تفتتح أول معارضها للكتاب

مدينتي

افتتح معرض مدينتي للكتاب في دورته الأولى، مساء اليوم الثلاثاء تحت شعار “القراءة كالماء والهواء” ويستمر حتى 10 ديسمبر المقبل في الحديقة المركزية “سنترال بارك” بمدينتي، برعاية وزارة الثقافة ومجموعة طلعت مصطفى.

يعد المعرض هو الأول من نوعه في المدن الجديدة، بحسب ما قاله الدكتور هيثم الحاج، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب، أثناء كلمته بافتتاح للمعرض، كما أنه يأتي ضمن خطط التوسع في إقامة معارض الكتاب بمختلف ربوع مصر للتشجيع على القراءة ونشر المعرفة.

أضاف الحاج أن معرض مدينتي للكتاب يعد خطوة في مسار إثراء المشهد الثقافي وترسيخ الهوية المصرية في الجمهورية الجديدة، حيث يشهد مشاركة مجموعة من دور النشر الحكومية والخاصة والدولية.مدينتي

تضم فعاليات معرض مدينتي للكتاب أنشطة فنية وثقافية يومية بمشاركة الهيئات المختلفة لوزارة الثقافة المصرية.

من جانبها، قالت منى الحلو، الرئيس التنفيذي التجاري لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن إقامة هذا المعرض في مدينتي يأتي من منطلق إيمان المجموعة بأهمية القراءة في بناء الهوية الثقافية للأجيال القادمة، وما تساهم به في بناء الحضارة ورفع الوعي وخلق أجيال من المبدعين.

“القراءة نافذة على العالم، توسع الآفاق وتخلق أجيال من المبدعين في شتى المجالات وتساهم في بناء مجتمعات راقية ومتجانسة”، تابعت الحلو.

أضافت أن ذلك يأتي ضمن رؤية المجموعة ويقينها بأهمية المسئولية المجتمعية، والذي يدفعها للعمل دائما على الارتقاء بمستوى معيشة سكان مشروعاتها من أجل تحقيق الاستدامة.

بدأت فعاليات المعرض بعد الافتتاح مباشرة بعروض لفرقة رضا للفنون الشعبية، ثم تقام يوميا خلال أيام المعرض أنشطة مختلفة للأطفال يتخللها عروض ومسرحيات فنية مناسبة للأطفال والنشء.

يلي ذلك عروض فنية متنوعة أبرزها السيرك القومي، وعروض ستاند أب كوميدي، ثم ندوات ثقافية مختلفة ومن أبرزها ندوة للمستشار أمير رمزي وتوقيع كتابه أعداء مصر الخمسة.

يشهد المعرض كذلك حواراً مفتوحاً مع اللواء محمد عبد الخالق قشقوش، وأمسية شعرية لأمين حداد وبهاء جاهين، وتختتم الفعاليات كل يوم بعرض من عروض الفرق الشعبية، وأبرزهم الفرقة القومية وفرقة الإنشاد الديني وفرقة رضا.

يشار إلى أن المعرض تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع شركة نيو دايمنشنز ومشاركة اتحاد الناشرين المصريين وبدعم من مجموعة طلعت مصطفى، ويستقبل الجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية