أخبار

أخيرا.. الحكومة تطلق استراتيجية صناعة السيارات قبل نهاية العام

استراتيجية صناعة السيارات

تستعد الحكومة لإطلاق استراتيجية صناعة السيارات قبل نهاية العام الجاري، وفق تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

جاءت تصريحات مدبولي خلال اجتماعه أمس، مع ممثلي شركة جنرال موتورز في مصر، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

خلال الاجتماع أكد مدبولي على الأهمية البالغة التي توليها الحكومة لتوطين صناعة السيارات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بإعداد استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية.

كان الرئيس السيسي وجه في مارس 2020 بالشروع في إطلاق الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات والصناعات المغذية لها في مصر، وذلك في إطار خطة الدولة لصناعة السيارات في مصر ورؤية مصر 2030 وأبعادها التنموية والبيئية والاقتصادية.

ستمنح الاستراتيجية مجموعة من الحوافز الاستثمارية، لدعم توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

وخلال الاجتماع وجه رئيس الوزراء الشكر إلى “جنرال موتورز” و”مجموعة منصور” على المشاركة في المبادرة الرئاسية “إحلال المركبات المتقادمة”.

ودعا الشركة لزيادة إنتاجهما ضمن هذه المبادرة خلال الفترة القادمة، لتلبية الطلب المتزايد على هذه السيارات، معرباً عن تفهمه للأزمة التي تمر بها شركات تصنيع السيارات عالمياً في ظل النقص فى قطع “أشباه الموصلات”.

تسعى الحكومة لوضع خطة استباقية لزيادة الإنتاج بمجرد تخطي هذه الأزمة، بحسب رئيس مجلس الوزراء.

وكشف محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات عن صدور استراتيجية للسيارات الكهربائية بنهاية العام الجاري من جانب الحكومة المصرية، على أن يكون لمجموعة المنصور للسيارات دور كبير في تحقيق هذه الاستراتيجية.

وأشار إلى مناقشة كيفية زيادة الصادرات المصرية على مستوى السيارات وقطع الغيار المصنعة محليا، ضمن المباحثات التي جرت مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن هناك زيادة في رأس مال منصور للسيارات في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، فمع تطوير الطرق الواضح والكبير للغاية، وعدد السكان الحاليين، فالسوق المصري واعد للغاية.

ومن جانبه أكد رئيس جنرال موتورز الدولية، ستيفن كيفر أنها تعتزم تغيير المشهد العالمي وقيادة الثورة في مجال النقل.

وأكد أن الشركة تستهدف إضافة 30 سيارة جديدة في السوق العالمية خلال السنوات المقبلة على أن يتم تحديد النوع والسيارة الأنسب للسوق المصرية خلال فترات مقبلة.

وأكد أن الجميع تأثر بنقص الرقائق الإلكترونية خلال عام 2021، إلا أن جنرال موتورز متعاقدة مع أكبر مصنع لإنتاج الرقائق على مستوى العالم وبالتالي لم تتأثر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية