أخبار

مصر تتفق مع إسبانيا على تجديد بروتوكول تعاون مالي بـ400 مليون يورو

مصر

اتفقت مصر مع حكومة إسبانيا على تجديد بروتوكل تعاون مالي بقيمة 400 مليون يورو، بحسب ما قاله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

قال مدبولي في افتتاح منتدى الأعمال المصري الإسباني بحضور رئيس حكومة إسبانيا اليوم الأربعاء، إن تجديد الاتفاق سيكون له أبلغ الأثر في إعطاء دفعة قوية للشركات الإسبانية الكبرى لتطوير شراكاتها المتميزة مع مصر لآفاق جديدة.

“سيسهم هذا في جهود التنمية المصرية التي تمضي في طريقها المحدد، وفق رؤية واضحة وطموحة للنمو الاقتصادي، وتحقيق نقلة نوعية في جودة الحياة على أرض مصر، والحكومة المصرية لديها رؤية وبرنامج عمل للسنوات الثلاث القادمة” أوضح رئيس الوزراء المصري.

تسعى الحكومة المصرية لإنجاح مشروعات التعاون القائمة حالياً، لاسيما مشروع التعاون القائم مع شركة “تالجو” (Talgo) في مجال النقل، بحسب مدبولي.

كذلك تتعاون مصر مع الجانب الإسباني بمشروع شركة “جريفولز” (Grifols) في مجال تجميع وتصنيع البلازما، ومشروع التعاون مع شركة “سيمنز جاميسا” (Siemens Gamesa) في مجال توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

تتمثل أهم أهداف هذه الرؤية بحسب مدبولي في الاستمرار في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة والعودة إلى معدلات النمو ما قبل جائحة “كورونا“، وتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية والاجتماعية.

ترتكز رؤية الحكومة على عدد من المشروعات القومية منها تطوير جميع القرى المصرية خلال ثلاث سنوات، بتكلفة اجمالية تتجاوز 700 مليار جنيه.

كذلك مشروع تبطين وتطهير الترع بطول 20 ألف كيلومتر، وتحديث نظم الري لـ4 ملايين فدان، إلى جانب تطوير المدن القائمة بالكامل.

ألمح مدبولي إلى الانتهاء من تطوير شبكة السكك الحديدية القائمة، وتوطين صناعة السيارات الحديثة التي تعمل بالغاز والكهرباء.

دعا مدبولي ممثلي القطاع الخاص الإسباني للتعرف على الفرص الاستثمارية الكبيرة المُتاحة في “المنطقة الاقتصادية لقناة السويس“، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من مدن الجيل الرابع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية