أخبار

“إي فاينانس” تطلق “إي هيلث” كمنصة جديدة لرقمنة “التأمين الصحي”

إي هيلث

شاركت شركة المدفوعات الإلكترونية “إي فاينانس” في الجمعية التأسيسية لشركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي “إي هيلث”.

بحسب بيان من إي فاينانس للبورصة المصرية الأربعاء، تختص الشركة الوليدة في تطوير وإدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

كما تختص الشركة كذلك بالخدمات الرقمية المتخصصة لقطاع التأمين الصحي والقطاع الصحي على مستوى الجمهورية.
يصل رأس المال المدفوع لشركة “إي هيلث” إلى 100 مليون جنيه.

تساهم “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية بنسبة 35% (ناقص سهم واحد) بينما تساهم هيئة التأمين الصحي الشامل بنسبة 50% (زائد سهم واحد).

سوف تختص شركة “إي هيلث” في إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل والذي من المخطط أن يغطي 100 مليون مصري خلال 10 سنوات.

فيما يتعلق بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل سوف تتولى الشركة الجديدة إدارة وتشغيل العمليات وإدارة وتهيئة النظم التكنولوجية للقطاع الطبي.

كذلك تتولى خدمات التشغيل الطبي وخدمات إدارة التغيير وخدمات الدفع الرقمي بالتعاون مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

من جهته، ثمّن  إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، الثقة الكبيرة التي تتمتع بها “إي فاينانس” في مشروعاتها وشراكاتها المختلفة مع الجهات الحكومية، مشيرا إلى أن الشركة الشقيقة “إي هيلث” هي قصة نجاح جديدة للتعاون المثمر بين المجموعة والدولة في رقمنة مختلف القطاعات الحيوية في البلاد.

وأضاف: “تمتلك إي فاينانس الخبرة الكافية والتصميم الكامل لخوض مراحل جديدة من مسيرة التطوير والرقمنة التي أطلقناها بالتعاون مع الدولة المصرية في إطار استراتيجية طموحة للتحول الرقمي، وبما أن القطاع الصحي واحدا من أهم القطاعات الحيوية التي ستستفيد كثيرا من التقنيات الحديثة في تقديم خدماتها، فإننا نعمل بحماس لإنجاز هذه المهمة”.

وتابع: “إي هيلث ستكون أيضا بوابة الرقمنة الأجدر لمختلف المؤسسات العاملة في القطاع الصحي بمصر والتي تطمح إلى ازدهار أعمالها وتحسين أسلوب تقديم الخدمات لعملائها، بفضل ما توفره من أدوات رقمية لرصد الموارد والبيانات وتنظيمها وتحليلها وترجمتها إلى توصيات عملية ترفع من كفاءة العمليات، فضلا عن تيسير تقديم الخدمات المختلفة للعملاء”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية